السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء المرحلة الثانية من التعداد: الاشارة الاولى على منزل والدة اقدم اسير بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 13:46 )
بيت لحم - معا - قام مروان خضر نائب محافظ بيت لحم وأم عيسى عبد ربه أقدم أسير في سجون الاحتلال من محافظة بيت لحم بوضع إشارة البدء بالمرحلة الثانية الممثلة بترقيم وحصر المساكن والمباني والوحدات السكنية والمنشات ،وذلك في منطقة مستشفى العائلة المقدسة الواقع في محيط باب الزقاق معلنين بذلك عن انطلاقة المرحلة الثانية من الفعاليات الميدانية للتعدادالعام للسكان والمساكن والمنشات للعام 2007.

واعتبر خضر إن وضع الإشارة تمثل له التوجه الجدي والحقيق نحو التخطيط المستقبلي السليم الذي يعتمد على حجم البيانات التي سيتم توفيرها من خلال التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات .

وأشار إلى أنهم سيعملون من اجل توفير الإمكانيات المطلوبة لإنجاحهإ لى جانب الدائرة الإعلامية للجهاز المركزي للإحصاء ، من خلال حملة توعية للمواطن لشرح أبعاد وأهمية التعداد لافتا أنهم في المحافظة قاموا مسبقا بتعريف دور الجهازالمركزي وفحص كافة الموظفين العاملين في الجهاز.

وأضاف انه تم عقد سلسلة من الاجتماعات للجنة الفرعية للتعداد والهيئات المحلية والمجالس ومؤسسات المجتمع المدني إضافة إلى تشكيل لجان شعبية لمساندة المراحل القادمة من التعداد، مؤكدا حرصهم على صيغة التعاون الكامل بين الجهاز المركزيوالجهات المعنية مشيرا أن اندفاعا كبيرا من المواطنين للتعاون مع هذا المشروع.

من جانبها قالت أم الأسير عيسى عبد ربه انه يشرفها ان تقوم بوضع إشارة البدء بالترقيم الذي تعتبره استحقاقا وطنيا على الجميع.

ويجدر ذكره أن العديد من مدراء وممثلي المؤسسات الحكومية إضافة إلى الشرطة الفلسطينية حضروا عملية انطلاقة المرحلة الثانية للتعداد .