الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل وجامعة القدس المفتوحة يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 14:00 )
الخليل - معا - وقع صباح اليوم رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي و الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة ، مذكرة تفاهم تنص على ان تقوم بلدية الخليل بتأسيس مكتبة الكترونية في جامعة القدس المفتوحة تحمل اسم مكتبة بلدية الخليل الالكترونية.

وتنص الاتفاقية على ان تقوم جامعة القدس بتوفير المكان اللازم و المناسب وتامين الطاقم الاداري و الفني لادارة المكتبة، اضافة الى التعاون المشترك بين المؤسستين في موضوع بناء القدرات المتعلق بالمرأة في محافظة الخليل ، على حد الخصوص القضايا المتعلقة بتمكين المراة و تحسين واقعها في المجتمع ، كما توفر جامعة القدس المفتوحة من خلال الاتفاقية فرصة بناء القدرات لموظفي بلدية الخليل لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين كما قدمت جامعة القدس المفتوحة ستة منح دراسية فصلية لموظفي البلدية او ابنائهم بشكل دائم التجديد .

واكد العسيلي عقب التوقيع ،على ان هذه المذكرة تأتي في وقت تعمل فيه بلدية الخليل على تعميق العلاقة مع كافة المؤسسات في المحافظة وخارحها بهدف تطوير قطاعاتها و تحسين الخدمات المقدمة لمواطنيها والعمل على مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم .

واضاف العسيلي ان التعاون المشترك مع جامعة القدس المفتوحة لم يقتصر على هذه المذكرة بل تجاوزه من خلال تقديم بلدية الخليل قطعة الارض المقام عليها مقر الجامعة الجديد في مدينة الخليل و تجهيز البنية التحتية اللازمة له ، وان الشارع الواصل الى مقر الجامعة الجديد سيكون جاهز خلال الاسابيع القادمة .

من جانبه ثمن الدكتور يونس عمرو مواقف البلدية الداعمة لقطاع التعليم العالي و الجامعات الفلسطينية في محافظة الخليل والتواصل معها و تقديم المستطاع لهذا القطاع .

كما تطرق الدكتور عمرو في حديثة عن واقع المراة الفلسطينية بشكل عام و احوال المرأة في محافظة الخليل بشكل خاص ، حيث اكد حاجة المراة في المحافظة الى الدعم و المساندة و تطوير قدراتها و اعطائها مساحة اكبر في اتخاذها للقرار في المجتمع المحلي .