السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شهلا يحذر من خطورة الأوضاع الاقتصادية والسياسية في قطاع غزة وفشل مؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 14:06 )
خان يونس - معا - حذر النائب الدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي، عن حركة "فتح"، خلال جلسة حوارية عقدها مع وفد برلماني ألماني يزور قطاع غزة، من خطورة انهيار الأوضاع الاقتصادية بشكل كامل، سيما بعد توقف القطاع الخاص عن العمل وارتفاع معدلات البطالة وازدياد نسبة الفقر.

واطلع أبو شهلا الوفد الألماني التي تترأسه هيرتا ديبلور غملين رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان في البرلمان الألماني، على آخر التطورات والأوضاع السياسية وأوضاع حقوق الإنسان في قطاع غزة، مبيناً خطورة الأوضاع السياسية والاقتصادية في القطاع نتيجة العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وأكد أبو شهلا ان الاحتلال الإسرائيلي هو المسبب الرئيس لمعاناة الشعب الفلسطيني، داعيا الدول الأوروبية إلى الضغط على إسرائيل لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وبين أبو شهلا مخاطر استمرار اسرئيل بإغلاق المعابر الدولية ومنع نحو ستة آلاف الطلبة من الالتحاق بجامعاتهم بالخارج، إضافة إلى منع الزائرين بالعودة إلى أعمالهم وديارهم.

ودعا أبو شهلا الدول الأوروبية إلى بذل كل ما بوسعها من اجل إنجاح مؤتمر انابوليس، كما دعا الأوروبيين بعدم قبول أية حجج إسرائيلية جديدة تهدف إلى المماطلة والتهرب من استحقاقات السلام المطلوبة في مؤتمر " انابوليس" القادم.

وحذر أبو شهلا من مخاطر فشل المؤتمر على منطقة الشرق الأوسط وعلى العالم بأسره، داعيا الحكومة الألمانية إلى بذل المزيد من الجهود والعمل من اجل حماية الفلسطينيين من الانتهاكات الإسرائيلية.