الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تعقد ورشة عمل

نشر بتاريخ: 30/12/2015 ( آخر تحديث: 30/12/2015 الساعة: 14:22 )
وزارة شؤون المرأة تعقد ورشة عمل
رام الله- معا- افتتحت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الآغا، اليوم الاربعاء، ورشة عمل خاصة بعرض و مناقشة الاستراتيجية النهائية لتعزيز مشاركة المرأة السياسية، بحضور المهندس هشام كحل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية وحضور ممثل هيئة الأمم المتحدة هشام قدومي، في رام الله.

بدورها أكدت الآغا على أن هذه الاستراتيجية الوطنية هي نتاج مشروع مشترك للوزارة مع لجنة الانتخابات المركزية و هيئة الأمم المتحدة، و الذي تم أطلاقه في أيلول المنصرم،متابعة "وبعد ثلاثة شهور من العمل الجاد و الممنهج اليوم نناقش الاستراتيجية الوطنية النهائية للبرنامج، الذي يهدف إلى المساهمة المباشرة والحقيقة للمرأة في بناء مؤسسات وطنها و على كافة المستويات."

ومن جانب آخر أضافت الآغا أن وزارة شؤون المرأة ستبقى الحاضنة الرئيسية والداعم الرئيسي في مجالات تمكين المرأة على كافة المستويات، كما انها ترحب بالمبادرات التي تدعم هذا التوجه وتسانده.

وشكرت الآغا كل العاملين والقائمين على البرنامج وتخص بالشكر الحكومة النرويجية على دعمها ووقوفها إلى جانب دولة فلسطين وقضيتها العادلة.

بدوره أكد المهندس كحيل للجنة الانتخابات المركزية أن هذه الاستراتيجية الوطنية جاءت من أجل تعزيز دور المرأة في مجال المشاركة السياسية، وجاءت بجهد جميع العاملين والقائمين عليها من شركاء رئيسين، بمن فيهم ممثلو الوزارات ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات المرأة المختلفة.

وأشار كحيل إلى أن قطاع المرأة يقع ضمن الفئات التي تركز عليها الخطة الاستراتيجية للجنة الانتخابات المركزية بصفتها تمثل نصف الناخبين في فلسطين. وأن لجنة الانتخابات المركزية ستتبنى و ستلتزم بالإستراتيجية الوطنية لمشاركة المرأة السياسية.

ومن جانبه قدم هشام قدومي ممثل هيئة الأمم المتحدة الشكر العميق لوزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الآغا ولجنة الانتخابات المركزية ممثله بالمدير التنفيذي هشام كحيل، واثنى على الجهد المتواصل خلال فترة شهرين من العمل الجاد من أجل النهوض بالإستراتيجية الوطنية النهائية لتعزيز مشاركة المرأة السياسية.