الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تراجع في صحة الأسير الصحفي القيق بعد 36 يوما على اضرابه

نشر بتاريخ: 30/12/2015 ( آخر تحديث: 03/01/2016 الساعة: 10:42 )
تراجع في صحة الأسير الصحفي القيق بعد 36 يوما على اضرابه
رام الله- معا- قال محامي الأسير الصحفي محمد القيق، أن محمد الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم 36 على التوالي، بدأ مرحلة التقيؤ، بعد تدهور واضح في وضعه الصحي.

وأكد المحامي أشرف أبو اسنينة أن الوضع الصحي للأسير محمد القيق في تراجع واضح، مع احتمالية نقله لمستشفى العفولة بعد هذا التراجع في الوضع الصحي.

ونقل المحامي أبو اسنينة عن الأسير القيق أنه عاقد العزم على الاستمرار في إضرابه المفتوح عن الطعام، حتى الحرية مهما كلفه ذلك من ثمن.
ويخوص الأسير الصحفي محمد القيق إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم 36 على التوالي، والذي جاء اعتقاله والتحقيق معه بسبب عمله الصحفي، حيث أنه يعمل كمراسل تلفزيون المجد السعودي.

وقالت زوجة الأسير، فيحاء شلش، أن الوضع الصحي لزوجها محمد القيق بات حساسا وصعبا، إدارات سجون الاحتلال تفرض حصارا عليه، من خلال منع زيارة المحامين ومنع زيارة الأهل.

وأضافت فيحاء: الاحتلال لجأ إلى اعتقاله الإداري كإجراء انتقامي لصموده في التحقيق، القيق صحفي ولا يوجد لدى الاحتلال مبرّر لاعتقاله حيث اتهمه بالتحريض الاعلامي.

وأكدت زوجة القيق الصحفية فيحاء شلش أنّ الهيئات الحقوقية والمؤسسات الخاصة بحقوق الصحفيين مطالبة اليوم قبل أي وقت مضى بالوقوف عند قضية زوجها بعد تدهور حالته الصحية.

وشددت على أنّ زوجها في وضع صحي خطير، وأن استمرار أيام إضرابه تدفع بأخطار أخرى تحدّق به، مطالبة بوقف سريع وجاد لإنقاذه من الأخطار التي تحيط به، خاصّة وأنّه معتقل بناء على عمله الصحفي والإعلامي.