الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أمريكي يزور مركز فرح للتأهيل ويطلع على الأوضاع الصحية في نابلس

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 18:49 )
نابلس-سلفيت-معا- التقى الدكتور علام جرار مدير برنامج التأهيل المجتمعي يوم الأحد وفدا أمريكيا من مدينتي بوسطن ونيويورك، يضم أساتذة جامعات وأطباء ومتطوعين من مؤسسات التضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك في زيارة لهم لمركز فرح للتأهيل التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية.

حيث اطلع الوفد على المركز وخدماته وعلى الأحوال الطبية في فلسطين ومدينة نابلس خاصة، وتحدث جرار عن الأوضاع السياسية والصحية في المدينة وما يمر به الشعب الفلسطيني من معاناة يومية على الحواجز بسبب ممارسات الاحتلال القمعية، وما يتكبده الشعب الفلسطيني من خسائر اقتصادية وبشرية بسبب الاجتياحات المتكررة.

واجتمع الوفد مع المتطوعين في مركز فرح وطاقمه، وأبدى الوفد إعجابه الشديد بالخدمات التي يقدمها المركز للمعاقين وبخبرتهم الطبية في مجال التأهيل والعلاج.
كما زار الوفد مستشفى رفيديا الحكومي وكان باستقبالهم الدكتور خالد صالح مدير المستشفى وعدد من الأطباء العاملين في المستشفى، والذي بدوره شرح لهم ما يواجهه القطاع الصحي من صعوبات بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبه، عبر الوفد عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ومع أهالي مدينة نابلس خاصة، الذين يعانون من حصار خانق يمنعهم من عيش حياتهم اليومية، وأكدوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واستعدادهم في مد يد المساعدة في أي مجال، وتبادل الخبرات مع مؤسساتهم.

وضمن جولته زار الوفد حي راس العين واطلعوا على الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة في مدينة نابلس وأحياءها، ومدينة سبسطية الأثرية.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور جرار الوفد على اهتمامهم بالقضية الفلسطينية وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وزياراتهم المتكررة لمدينة نابلس، ونقل الصورة الحقيقة للشعب الأمريكي عن معاناة الفلسطينيين في وسائل الإعلام الأمريكية وعلى منابر حقوق الإنسان.