النائب عبد القادر: بيان الرباعية تدخل سافر وفظ في الشأن الداخلي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/09/2005 ( آخر تحديث: 21/09/2005 الساعة: 11:14 )
القدس- معا- وصف النائب المقدسي حاتم عبد القادر بيان اللجنة الرباعية بشأن نزع سلاح الفصائل الفلسطينية, بأنه تدخل سافر في الشأن الداخلي الفلسطيني.

وقال عبد القادر:" ليس من اختصاص هذه اللجنة طرح مثل هذه المطالب, وكنا نتمنى عليها ان تطلب من الجانب الاسرائيلي قبل ذلك نزع أسلحة أحزاب اسرائيلية خاضت الانتخابات, ولديها ممثليها في الكنيست الاسرائيلية, فلماذا يطالب الفلسطينيون بنزع أسلحتهم, فيما المستوطنون مدججون بالأسلحة ولا يطالبهم أحد بذلك؟

وأضاف النائب عبد القادر:"هذا تكريس لازدواجية المعايير, وهي محاولة من الرباعية من أجل تعطيل العملية الديمقراطية في فلسطين, عدا عن أنها تدخل فظ في الانتخابات الفلسطينية.

الى ذلك اكد النائب عبد القادر رفض الفلسطينيين الى ما أسماه " كركوك غزة" في اشارة منه الى التوجه الدولي والامريكي المدعوم من الرباعية بشأن اقامة حكومة /أو دولة غزة.

وقال:"هذا فخ سياسي سنقاومه, ولا يجوز للفلسطينيين الوقوع فيه, نحن نعتبر غزة جزء لا يتجزأ من الأراضي المحتلة, وبأن هناك وحدة سياسية واحدة في الضفة الغربية وغزة, وأي حديث عن دولة غزة هو تقسيم للأراضي الفلسطينية من أجل اجهاض المشروع التحرري الفلسطيني, وتكريس لاحتلال القدس والضفة, ولذلك" لن نقبل بأي شكل من الاشكال بهذا المشروع, ونعتبر الانسحاب من غزة بداية معركة التحرير, وليس نهايتها".