السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تعقد ورشة عمل حول الأمراض الوبائية

نشر بتاريخ: 04/01/2016 ( آخر تحديث: 04/01/2016 الساعة: 16:54 )
بلدية يطا تعقد ورشة عمل حول الأمراض الوبائية
الخليل- معا- عقدت بلدية يطا، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول الامراض الوبائية واليات الوقاية منها، بالتعاون مع مديرية صحة يطا، بهدف الحد من انتشار هذه الأمراض وعلاجها.

وحضر اللقاء مدير بلدية يطا ناصر ربعي ومدير مستشفى أبو الحسن القاسم د. زياد أبو زهرة ورئيس قسم الطب الوقائي والأمراض الوبائية في صحة يطا د. عيسى علان ورئيس قسم الصحة في بلدية يطا محمد زين ،وجمع من ممثلي مؤسسات مدينة يطا وموظفي البلدية.

ورحب زين بالحضور في بداية اللقاء متحدثا عن فحوى ورشة العمل التي تتعلق بموضوع الامراض الوبائية واليات الحد منها، مرجحا أن يكون سيل المجاري السبب الرئيسي في هذه الامراض، بسبب مروره من مدينة يطا بطول 14 كم مما يؤدي إلى تراكم الحشرات الضارة في السيل وبدورها تقوم بنقل الامراض إلى المواطنين.

وتحدث علان عن الدور الذي يقوم به القسم في توفير ونقل وحفظ الآلاف من جرعات المطاعيم التي تعطى للأطفال من عمر ساعة حتى العامين، ومطاعيم الصف الأول والتاسع، ومطاعيم الحوامل والحجاج والعمرة.

وتناول في حديثه العديد من الامراض الوبائية التي يقوم القسم بعلاجها والحد منها، مثل :التهاب الكبد الوبائي ومرض السحايا والأمراض الشتوية وغيرها من الامراض، من خلال متابعتها و توفير العلاج الذي يتناسب مع هذه الامراض.

وشدد علان على ضرورة التعاون ما بين المؤسسات للحد من انتشار هذه الامراض.

وشكر ربعي صحة يطا على هذه الورشة، موضحا أنها تهدف إلى الحد من الامراض المنتشرة في المدينة، من خلال زيادة الوعي لدى المواطنين حول خطورة هذه الامراض، معربا عن استعداد البلدية على التعاون مع مديرية الصحة في إنشاء العديد من المراكز الصحية ضمن نطاق إمكانيتها لتطوير القطاع الصحي.

وفي ختام الورشة، فتح باب النقاش للمشاركين فيها، لإبداء آرائهم حول المشاكل التي تسبب هذه الامراض وطرق الوقاية منها.