السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مليون و250 ألف شيقل توقف إضراب المركبات في جنين

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 19:25 )
مليون و250 ألف شيقل توقف إضراب المركبات في جنين
جنين- تقرير معا- توصلت نقابة السائقين العموميين في جنين اتفاق مع بلدية جنين ينهي إضراب المركبات العمومية عن العمل، برعاية وضمانات من محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان وبحضور مدراء الأجهزة الأمنية والغرفة التجارية في المحافظة.

وكان الاضراب قد تواصل طيلة الأيام الخمسة الماضية، ويعيد تضمين محطات المركبات العمومية إلى نقابة السائقين العموميين كما كان سابقا.

وقال كايد عواد، نقيب السائقين العموميين، لمراسل معا: "توصلنا، ظهر اليوم الأربعاء، إلى اتفاق مع بلدية جنين والضامن بحضور محافظ جنين ومدراء الأجهزة الأمنية، يلزم نقابة السائقين العموميين بدفع مبلغ مليون و250 ألف شيقل لصندوق البلدية وللضامن وإلغاء تلزيم محطات للضامن الجديد، وعودة النقابة كضامن".

وأكد عواد في حديثه لمعا أن إضراب السائقين العموميين انتهى فعليا بعد توقيع الاتفاقية، التي تم صياغتها بالشكل النهائي في دار محافظة جنين، لإنهاء إضراب المركبات العمومية، بعد تواصله لمدة 5 أيام متتالية.

وأشار نقيب السائقين العموميين في جنين الى أن الاتفاق مع البلدية تضمن أيضا أن تقوم البلدية خلال شهر من تاريخ اليوم، بالعمل على إصلاح منطقة محطات الحافلات، وتطوير بنيتها التحتية، وهو مطلب إضافي طالب به السائقون العموميون خلال إضرابهم.

وأقر راغب الحاج حسن، رئيس بلدية جنين، لمراسل معا توصل المجلس البلدي لاتفاق مع نقابة السائقين العموميين في جنين، على أن يتم إلغاء الإضراب حالا، ودفع النقابة لالتزاماتها المالية حسب الاتفاق، الذي وقع برعاية بضمانات وبرعاية من محافظ جنين.

وأضاف رئيس بلدية جنين لمعا: "اتفقنا على أن تدفع نقابة السائقين العموميين الالتزامات المالية لصندوق البلدية خلال 15 يوما من تاريخ اليوم 6/1/2016، إضافة لمبلغ تعويضي للضامن الجديد عن مدة تصل إلى عشرة أيام، مقابل إعادة تضمين محطات المركبات العمومية لصالح النقابة كما كان سابقا".

وألمح الحاج حسن، رئيس بلدية جنين، إلى أن المبالغ المالية المترتبة وفقا للاتفاق مع نقابة السائقين سيتم توريدها لصندوق البلدية نقدا، وليس شيكات كما كان في الاتفاقيات المبرمة سابقا.

ونوه رئيس بلدية جنين في حديثه لمراسل معا إلى أن المجلس البلدي اتخذ قرارات بتطوير البنية التحتية لمحطات المركبات العمومية، وذلك كبند آخر جاء في الاتفاق مع نقابة السائقين العموميين.

وأفاد مراسل معا أن مدينة جنين شهدت، صباح اليوم الأربعاء، احتجاجا واسعا من جانب السائقين العموميين، على المدخل الجنوبي للمدينة وبالقرب من مبنى البلدية، مما استدعى تدخل قوى الأمن لفض احتجاج السائقين بعد دخولهم لمقر بلدية جنين، وإغلاقهم للمدخل الجنوبي للمدينة.

يذكر أن، 600 مركبة عمومية في جنين توقفت عن العمل منذ يوم السبت الماضي، احتجاجا على إجراء البلدية بتضمين ثلاث محطات للمركبات لصالح أحد المواطنين إضافة لسوء البنية التحتية الخاصة بمحطات المركبات.