السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير دفاع مصر يقدم التهنئة للبابا تواضروس الثاني

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 16:13 )

القاهرة - مراسل معا -  قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري يرافقه الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة بتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


واكد القائد العام ان الاحتفال بذكري ميلاد السيد المسيح وتزامنة مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يمثل إحياءاً للقيم السامية والمبادئ النبيلة التي دعت اليها الرسالات السماوية لنشر الخير والمحبة والتسامح بين شعوب الانسانية ونبذ الفرقة والتشدد والخلاف ، مؤكدا ان مصر بنسيجها الوطني القوي ستظل نموذجا فريداً بين الشعوب وموطناً للأديان ورمزاً للتماسك والتسامح والوحدة الوطنية من جيل الي جيل.


واعرب عن اعتزازه بعطاء وتضحيات ابناء القوات المسلحة من الأقباط الذين يساهمون بكل كفاءة واقتدار في دعم مسيرة القوات المسلحة والوفاء بمهامها ومسئولياتها المكلفة بها في الدفاع عن الوطن وصون مقدساته .


من جانبه اشاد البابا تواضروس الثاني بالدور الوطني للجيش المصري العظيم ودوره في خدمة الوطن وحماية امنة واستقرارة ، مؤكدا ان عيد الميلاد المجيد يمثل انبعاثة لامل جديد ومستقبل مشرق لمصر التي تحتاج لجهود ابنائها المخلصين في كافة الميادين .