السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تكريم معلمات المدارس الخاصة في سلفيت

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 15:53 )

 سلفيت - معا - برعايه حركة فتح إقليم سلفيت، كرمت أمس الثلاثاء نقابة المهن التعليمية في اطار الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع سلفيت، بالتعاون مع محافظة سلفيت ومؤسسة الرؤويا العالمية فرع بيرزيت، مربيات رياض الاطفال ومعلمات المدارس الخاصه.

وفي بداية الاحتفال رحبت رئيسة نقابة المهن التعليمية في محافظة سلفيت غادة رزق الله بالحضور، مؤكدة على ان مهام النقابة الحفاظ على كرامة المربيات وتحسين وضعهن المعيشي وعليه تقيم النقابة هذا الاحتفال التكريمي بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، شاكرتاً حركة فتح إقليم سلفيت ومحافظة سلفيت ومؤسسة الرؤويا العالمية على دعمهم وتغطيتهم الاحتفال وهدايا التكريم للمعلمات رياض الاطفال ورياض الاطفال ومعلمات المدارس الخاصة.

 وأكد محافظ  سلفيت اللواء إبراهيم البلوي على أهميه دور مربيات رياض الاطفال في صقل شخصية الطفل من كافه النواحي، مشيداً بدور معلمات المدارس الخاصة وأهمية هذه المؤسسة لأنها ترفع عبئاً ليس بسيطاً عن كاهل السلطة الوطنية الفلسطينية، معرباً عن شكره وتقديره لحركة فتح ونقابة المهن التعليمية في إنجاح المهرجان.

وبدورة تحدث الامين العام لاتحاد العمال الفلسطيني حيدر ابراهيم عن دور نقابة المهن التعليمية ومبادرتها في خدمه قطاع الاطفال ومربياته، مثمناً مبادرة النقابة بتكريم مربيات رياض الاطقال ومعلمات المدارس الخاصة كبادرة أولى لم تحدث من قبل في محافظة سلفيت بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، مشيراً الى أهمية رفع رواتب رياض الاطفال ليصل الى الحد الأدنى للأجور الذي أقرّته الحكومة الفلسطينية .

من جانبه تحدث مجدي دعيبس مدير مؤسسة الرؤويا العالمية فرع بيرزيت عن دور المؤسسة في دعم وتمويل النشاطات التي تتعلق بمرحلة رياض الاطفال، لأهمية هذه المرحلة من أهمية تربوية باعتبارها التأسيس للطفل وتنميته من كافة النواحي .


وفي نهاية الاحتفال تحدث عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت أن هذا الاحتفال ياتي ضمن فعاليات ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ51، مشيراً على اهمية دور المعلمات الخاصة ومعلمات رياض الاطفال في انشاء جيل متعلم، مؤكداً على ما قاله الشهيد الراحل ياسرعرفات ان هؤلاء الاشبال والزهرات هم من سيرفعون علم فلسطين فوق أسوار ومساجد وكنأس القدس الشريف .