الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحذر من انفجار كبير في السجون

نشر بتاريخ: 06/01/2016 ( آخر تحديث: 06/01/2016 الساعة: 19:46 )
حماس تحذر من انفجار كبير في السجون
غزة - معا - حذرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال اليوم من انفجار كبير في السجون لا تتوقف تداعياته داخل جدرانها، إن أصر الاحتلال ومصلحة سجونه على سياساتهم وممارساتهم القمعية واللاإنسانية بحق الأسرى.

وقالت الهيئة في بيان صحفي :"إننا اليوم ومن خلف قضبان سجون الاحتلال الغاشم الذي يتنكر لأدنى حقوقنا، ويرتكب ضدنا أبشع الجرائم والممارسات اللاإنسانية، نتوجه إلى كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية أن تخرج عن صمتها تجاه ممارسات الاحتلال وسلطة سجونه".

وأشارت إلى أن إدارة السجون منعت الأسرى من قضاء حاجاتهم الضرورية، مما اضطر بعض المرضى أن يقضوها في ملابسهم، مضيفةً:"مما يجعلنا اليوم وأمام صمت العالم وإغلاق عيونه عن جرائم الاحتلال بحقنا وفي ظل رؤية العالم لمشاهد التعامل الإنساني والحضاري مع أسرى العدو، الذي عبرت عنه أخلاق مجاهدي القسام وقيمهم".

وتابعت:" لقد شاهدنا يوم الأحد الماضي الفيلم القصير الذي بثته كتائب القسام عن وحدة الظل التي كانت تحرس الأسير الجندي جلعاد شاليط، وقد شاهد العالم بأسره كيف يتم التعامل مع هذا الأسير الذي جاء ليقاتل شعبنا، وأُسر من دبابته وليس من بيته، لنرى بعد ذلك ويرى العالم معنا أخلاق الإسلام في التعامل مع أسرى العدو مجسدة في رجال وحدة الظل الذين حملوا القرآن والسنة منهجاً وخلقاً".