الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحذر حماس من التمادي في اعتداءاتها على الجهاد والشعبيه

نشر بتاريخ: 22/10/2007 ( آخر تحديث: 22/10/2007 الساعة: 17:56 )
رام الله -معا- حذر د. جمال نزال الناطق باسم حركة فتح حماس من التمادي في اعتداءاتها ضد كل من الجهاد والجبهة الشعبية في غزة .

وقال نزال " ان حركة فتح اتخذت موقفا مؤيدا للجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في خضم المواجهات الجارية بينهما وبين حماس في الوقت الذي تتعرض فتح فيه لهجوم من حماس تستخدم فيه الأخيرة مركبات وسلاح ودروع كانت استولت عليها من مخازن السلطة الفلسطينية".

واضاف نزال "أن فتح تنحاز قلبا وقالبا إلى جانب الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي وهم ضحايا اعتداءت مدروسة ومبيته من حماس ضد المقاومة دون أن نلتفت بذاكرتنا إلى موقف الحياد الذي التزمت به الجهاد الإسلامي أو الشعبية أثناء اعتداءات حماس على السلطة وفتح في حزيران الماضي وما سبقه".

وأشار نزال إلى" أن غالبية ضحايا حماس في العامين الماضيين هم من المسلمين الأتقياء "

واستنكر نزال ما وصفه باعتداءات حماس على ثلاث فصائل فلسطينية في أسبوع واحد مما يبين حسب قوله أن حماس تنفذ عملية تنظيف لقطاع غزة من سلاح المقاومة الذي الذي تحتفظ به المقاومة.

وكان نزال قد اشار الأسبوع الماضي في اتصال مع تلفزيون فلسطين إلى وجود مخطط متفق عليه بين إسرائيل وحماس لإنهاء المقاومة في غزة مقابل احتفاظ حماس بالسلطة والسكوت عن المطالبة بحق اللاجئين وتوسيع القطاع إلى حدوده الدولية في إطار اتفاق سلام لا تطالب به حماس أصلا.