الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئات المحلية في الضفة والقطاع تشارك في جائزة الملك عبد الله الثاني بن الحسين للإبداع

نشر بتاريخ: 21/09/2005 ( آخر تحديث: 21/09/2005 الساعة: 15:25 )
خانيونس- معا- تلقى الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية دعوة للمشاركة في المسابقة الإبداعية الخاصة بجائزة ( الملك عبد الله الثاني بن الحسين ) للإبداع, حيث قام الإتحاد الفلسطيني بتوزيع المسابقة على الهيئات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح رئيس الاتحاد د. أسامة الفرا أن مجلس أمناء جائزة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للإبداع أعلن عن فتح باب التقدم للجائزة في دورتها الثالثة 2006 في مجالات الآداب والفنون التشكيلية وحقل العلوم والتكنولوجيا الحديثة في إعادة استخدام المياه وحقل المدينة العربية وقضاياها ومشروعاتها العمرانية وبحوثها والدور الثقافي للبلدية في المدينة العربية والبرامج والانجازات التي تحققها الهيئات المحلية في المجالات المختلفة.

وأكد الفرا على أهمية المشاركة في المسابقات الإبداعية وإبراز دور الهيئات الفلسطينية وتفوقها في مجال الإبداع العمراني والثقافي والتنموي مطالبا الهيئات المحلية بالإسراع في تقديم بحوثها وانجازاتها بالتوثيق والصورة معربا عن أمله أن تحظى البلديات الفلسطينية مرتبة النجاح والفوز في هذه المسابقة.

وثمن الفرا دور مكتب جائزة الملك عبد الله الثاني بن الحسين للإبداع على اهتمامه بمشاركة الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، مشيرا الى أن بلديات فلسطين قطعت شوطا كبيرا في انجاز العديد من المشاريع الثقافية والإبداعية والعمرانية يفوق كثيرا من البلدان العربية وأولت اهتماما بالغا لتعزيز وعى المواطن بواجباته وحقوقه ونفذت برامج تنموية متعددة لخدمة المجتمع المحلى وشكلت لجان الأحياء لإشراك الجمهور المحلى بقرارات البلدية واطلاعه على المشاريع قبل تنفيذها ووضع الملاحظات التي يقدمها في حسبان إدارة البلدية للعمل بها.