الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور القياديين أبو النجا ونصر.. حركة فتح تفتتح مؤتمر منطقة الشهيد خالد حامد بإقليم خان يونس

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 09:20 )
خان يونس- معا- عقدت منطقة الشهيد / خالد حامد ، امس الاثنين مؤتمرها الحركي الأول في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس حيث حضر الافتتاح كل من إبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري ورئيس لجنة الإشراف بالمحافظة وأحمد نصر عضو المجلس الثوري و مفوض الدائرة التنظيمية.

وألقى إبراهيم أبو النجا كلمة حيا فيها أبناء حركة فتح على صمودهم وتحديهم وقدرتهم على مواجهة الصعاب و المضي قدماً في بناء التنظيم و تفعيل دوره في المجتمع الفلسطيني، "خاصة في هذه الظروف التي شهدت انقلاباً على الشرعية و محاولة فرض المعركة على حركة فتح ، و جرها إلى خندق الاقتتال ، إلا أن هذه القوة لم تستطع حرفنا عن بوصلتنا و جرنا لتنفيذ مخططها لأننا حرمنا الدم الفلسطيني".

و شدد أبو النجا على تلاحم أبناء فتح، و أشاد بدورهم طيلة نصف قرن و هم يضطلعون بأشكال النضال كافة، فهم صانعو الوحدة الوطنية و الديمقراطية الحقيقية ، وأرست القواعد الناظمة للعلاقات الإنسانية.

كما قال أبو النجا "إن الحركة ستبقى وفية لرسالتها حتى تحقيق حقوق شعبنا الثابتة غير القابلة للتصرف في ظل الشرعية الفلسطينية، وسيندحر الاحتلال ، وستبقى الحركة رغم المحاولات كافة.

وشارك في المؤتمر 132 عضواً من أبناء حركة فتح في منطقة الشهيد خالد حامد، حيث تم انتخاب سبعة مرشحين من بين أحد عشر مرشحاً من بينهم: محمود مطر أميناً للسر, ولبنى حمدان, ورائد الغول, ومحمد أبو السعيد, وعلي علوان, ومحمد يوسف علي.

وحضر المؤتمر أمين سر و أعضاء قيادة إقليم خان يونس، "في اللحظة التي ما يزال فيها مقر الإقليم تسيطر عليه القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس منذ تاريخ 13/7/2007".