الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تستقبل وفداً من رؤساء الجامعات البريطانية

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 12:32 )
رام الله- معا- استقبل نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون المالية والإدارية د. سامي الصيرفي أمس الاثنين, وفداً لرؤساء الجامعات البريطانية ممثلاً برئيس اتحاد رؤساء الجامعات البريطانية البروفيسور تريك ترينور والبروفيسور أنطون موسكاتلي، والبروفيسور أنطوني شابمان، والبروفيسور بول أوبراي، والبروفيسور نيجيل تريفت، وبحضور مدير العلاقات العامة في الجامعة غسان أنضوني وعميدة الدراسات العليا د. ليزا تراكي، و عميد كلية تكنولوجبا المعلومات د. عدنان يحيى وعميد كلية الآداب د. ماهر حشوة.

واستعرض د. الصيرفي أهم انجازات الجامعة ومشاريعها وأبرز المشاكل التي تواجهها وتحد من تعاونها مع الجامعات المختلفة وبالأخص العراقيل التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على الطلبة والأكاديميين على التنقل واجراءات العزل التي تفرضها على المناطق الفلسطينية ومن ضمنها الجامعات.

وأعرب د. ترينور عن تقديره للجهود التي تبذلها الجامعة لرفع مستوى التعليم العالي، مشيراً أن هذه الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقة بين الجامعات البريطانية وجامعة بيرزيت، والتي تسعى إلى إيجاد طرق عملية لمساندة المؤسسات التعليمية الفلسطينية.

وقد تم الحديث حول أهمية توفير منح دراسية لإستكمال الدراسات العليا وتعزيز التطور الأكاديمي في الجامعة، وتعزيز تبادل الزيارات الأكاديمية وتشجيع الأبحاث المشتركة بين جامعة بيرزيت والجامعات البريطانية.