الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من الشبيبة الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 10:55 )

القدس -معا - استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من الشبيبة الارثوذكسية في بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا الذين قدموا الى القدس لمعايدته بمناسبة عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي وقد استقبلهم مرحبا بهم وشاكرا اياهم على هذه الزيارة الاخوية التي تأتي في هذه الايام المقدسة ما بين عيد الميلاد وعيد الغطاس .

وتجول المطران مع الوفد في كنيسة القيامة كما اقيمت صلاة خاصة امام القبر المقدس ورنمت الشبيبة ترنيمة " ميلادك ايها المسيح الهنا قد اشرق نور المعرفة للعالم " .

ومن ثم توجه الجميع الى كاتدرائية مار يعقوب المجاورة حيث استمعوا الى حديث روحي من المطران الذي تحدث في كلمته عن رسالة عيد الميلاد المجيد وكذلك عيد الظهور الالهي وما بينهما عيد الختان وعيد القديس باسيليوس الكبير الذي تعيد له الكنيسة يوم الخميس .

ودعا الشبيبة الى عيش الحياة الروحية الارثوذكسية التي هي مصدر بركة وخير وسلام وتقديس للنفوس والاجساد وقال بأننا في كنيستنا المقدسة نحمل هذا التراث الكنسي العريق وعلينا ان نحافظ عليه ونحن نتمنى منكم ان تكونوا دائما قريبين من كنيستكم وان تتعلموا من معينها كيف يجب ان تكون الاستقامة والقيم والاخلاق والرصانة . نريد لشبابنا الارثوذكسي ان يكون ملتزما بإنتماءه الكنسي ولكن دونما تقوقع فعلينا ان نحافظ على علاقة طيبة وان نتعاون مع اشقاءنا في الكنائس الاخرى خدمة لوجودنا وحضورنا المسيحي وتكريسا للقيم المشتركة التي تجمعنا لكي نكون شهود حقيقيين للمسيح في وطنه ، فأنا ادعو دائما الى التعاون بين الكنائس وهذا لا ينتقص من مكانة كنيستنا وخصوصيتها وتراثها وتاريخها وهويتها . اريدكم ان تكونوا منفتحين على مجتمعكم الفلسطيني ، ان التربية الكنسية المسيحية ليست تربية طائفية بالمعنى المتداول للكلمة ، وانما هي تربية تعلمنا محبة الانسان ومحبة الارض والوطن.