الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة تفتتح معرضا فنيا للفنانة سلوى الصوالحي

نشر بتاريخ: 21/09/2005 ( آخر تحديث: 21/09/2005 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- احتفلت قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة بافتتاح المعرض الفني " خزفيات " للفنانة سلوى الصوالحي بحضور عضو المجلس البلدي ورئيس اللجنة الثقافية عبد الفتاح حميد ومستشار الرئيس لشؤون التعليم جرير القدوة واللواء مازن عز الدين المفوض العام للتوجيه الوطني وعصام حلس رئيس جمعية الفنانين الفلسطينيين بالاضافة الى حشد من الضيوف والمدعوين والفنانين وممثلي الفعاليات الثقافية والفنية بالمدينة.

ويذكر أن المعرض قد ضم أكثر من 150 عملاً خرفياً يدوياً تم التعبير من خلالها عن مجموعة متكاملة من الأفكار المرتبطة بالواقع الفلسطيني.

وأكد رئيس اللجنة الثقافية عبد الفتاح حميد على أن البلدية تفتح ذراعيها وأبواب مراكزها لكافة المواهب والإبداعات وستدعمها وتساندها بكل قوة وجدية, مشيرا الى أن البلدية تخلت منذ تولي مجلسها البلدي الحالي قبل أحد عشر عاماً عن التقوقع بالإطار الضيق والمحدود للدور الذي مارسته البلديات طيلة عقود والذي تركز حول تقديم الخدمات الأساسية فقط ليصل إلى الإسهام الفاعل والمشاركة في بناء الإنسان والأرض معاً على حد سواء في شتى المجالات وعلى كافة الصعد.

ومن جانبها أوضحت مديرة القرية نهاد شقلية أن القرية ترحب بجميع الفنانين والفنانات وذوي المواهب الفنية لمساعدتهم والأخذ بيدهم من خلال إقامة المعارض التي تبرز مواهبهم وإبداعاتهم.

من ناحية أخرى وجهت الفنانة الصوالحي شكرها البالغ للبلدية ولقرية الفنون والحرف لإخراج معرضها إلى النور، مثمنةً دعم البلدية المتميز واللافت للفنانين والمبدعين ومساهمتها الفاعلة في تشجيع الفن والفنانيين الفلسطينيين.

وتجدر الإشارة الى أن الفنانة الصوالحي من مواليد رفح سنة 1973م حاصلة على بكالوريوس فنون تشكيلية من جامعة النجاح الوطنية في نابلس وحاصلة أيضاً على دبلوم تأهيلي في التربية الفنية من جامعة الأقصى بغزة, كما تواصل دراسة الماجستير في مجال الخزف في كلية التربية الفنية بجمهورية مصر العربية وشاركت في العديد من المعارض الفنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتعمل في مجال التدريس.

والجدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً .