الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم العالي يوقع أربعة عقود مع المقاولين لبناء أربع مدارس جديدة بدعم الماني

نشر بتاريخ: 21/09/2005 ( آخر تحديث: 21/09/2005 الساعة: 16:23 )
رام الله-معا- وقع د. نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم العالي اليوم الاربعاء أربعة عقود بقيمة(3,2) مليون دولار مع المقاولين لانشاء أربع مدارس جديدة بدعم من الحكومة الألمانية(بنك التنمية والتطوير الألماني).

وأفاد المهندس فواز مجاهد مدير عام الأبنية والمشاريع أن المدارس المنوي اقامتها هي: طوباس الأساسية للذكور، وجبل الرحمة الأساسية للاناث، وبيت أمر الأساسية للاناث، والجلزون الثانوية للاناث.

وأوضح مجاهد أن شركات المقاولات التي تم التوقيع معها هي، شركة الأخوة وعبد العزيز أبوهيكل، والطائر الفلسطيني و المقاولون العرب.
وذكر في حديثه أنه تم تسليم المواقع للمقاولين بحضور المهندس "عماد بريغيث" مدير البرنامج الألماني للبدء بتنفيذ الأبنية المذكورة والتي يستغرق العمل في بنائها مدة(13) شهرا حتى تكون جاهزة للاستعمال.

وقال المهندس مجاهد ان هذه المشاريع تأتي ضمن برامج التعاون الفلسطيني الألماني المثمر وفي سياق برامج تهدف إلى خلق فرص عمل في المجتمع الفلسطيني وتشغيل العاطلين عن العمل وخصوصا في مواقع هذه المدارس.

وأضاف ان هذه المدارس الأربع تتكون من (97) غرفة صفية، وتخصصية اضافة إلى كامل المرافق الصحية، والخدماتية، وساحات، وملاعب، وتبلغ مساحتها الاجمالية حوالي (10) الآف متر مربع.

وذكر أن هذه المشاريع الأربعة ستضيف(3000) مقعد دراسي يستفيد منها حوالي(7000) طالب وطالبة بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشار إلى أن بناء هذه المدارس يهدف إلى التخلص من الغرف المستأجرة والدوام المسائي، وتخفيف الاكتظاظ الشديد داخل الصفوف وخلق جو تعليمي جيد للطلبة.
واكد مجاهد انه تم تخصيص ميزانية أخرى لتزويد وتجهيز المدارس المذكورة بالأثاث، والأدوات والأجهزة اللازمة وفق معايير حديثة فور الانتهاء من أعمال البناء مباشرة.
وأعلن أن الوزارة بصدد طرح عطاءات أخرى ضمن نفس البرنامج وبرامج أخرى في القريب العاجل.