الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبة نعيمة الشيخ تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة علي الأسري وتؤكد انها تهدف لعرقلة جهود السلام

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 15:04 )
خانيونس - معا- أدانت النائب نعيمة الشيخ علي عضو المجلس التشريعي عن كتلة " فتح " البرلمانية الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الأسري في كافة السجون الإسرائيلية والتي كان آخرها الاعتداء على الأسري في سجن النقب الصحراوي وإصابة العشرات منهم بجروح مختلفة حيث قامت وحدة" ناحشون" مدججة بالهروات والدروع وقنابل الصوت بالاعتداء على الأسري في سجن النقب الصحراوي يوم أمس.

وقالت النائبة في بيان لها وصل معاً نسخة منة " أن هذه الممارسات العدوانية بحق الاسرى ، تهدف إلي تفويض الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وعقد مؤتمر السلام الدولي " .

واشارت الشيخ علي ، الى أن كافة المعطيات والمؤشرات تدلل على أن التصعيد القمعي ضد الأسري والمتصاعد منذ فترة ليست بالقصيرة وتصاعده بشكل ملحوظ هذا العام والاستهتار بحياة الأسري وصل ذروته وأصبح يشكل ظاهرة لا يمكن السكوت عليها.

ودعت الصليب الأحمر وكافة منظمات حقوق الإنسان للتحرك العاجل لوقف مثل هذه الاعتداءات العدوانية المتكررة ، وطالبت جميع أطراف المفاوضات بضرورة التداعي لمناقشة المخاطر التي يتعرض لها الأسري في سجون الاحتلال ومحاولة الوصول إلي حلول للإفراج عن الأسري.

كما دعت الى ضرورة قيام كافة الفصائل الفلسطينية بتنظيم مجموعة من الفعاليات للوقوف في وجه هذه الممارسات الاحتلالية الظالمة بحق الأسري والتي تهدف إلي ضرب عزيمتهم وتفاقم معاناتهم