الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية وبلدية بيت حانون توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مجمع ثقافي للمدينة

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 16:28 )
غزة- معا- وقعت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية وبلدية بيت حانون مذكرة تفاهم لإنشاء مركز ثقافي للمدينة، وقد حضر مراسم التوقيع التي جرت في قاعة مجلس الجامعة الإسلامية الدكتور كمالين كامل شعث-رئيس الجامعة، في الوقت الذي وقع فيه الاتفاقية عن كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي-عميد كلية الهندسة، وعن بلدية بيت حانون الدكتور محمد نازك الكفارنة -رئيس البلدية، وحضر توقيع الاتفاقية كل من: الدكتور فريد القيق- رئيس قسم الهندسة المعمارية.

وأوضح الدكتور القيق أن الاتفاقية تتعلق بقيام قسم الهندسة المعمارية بمساعدة البلدية في بعض المشاريع التطويرية، والتي من أهمها: إنشاء مركز ثقافي للبلدة يعول عليه أن يكون مصدراً للإشعاع الحضاري والتعليمي لسكان المدينة.

وتابع الدكتور القيق أنه تم إدراج المشروع ضمن مساق تصميم معماري (3)، مبيناً أن الطلبة سيقومون بإعداد مخططات معمارية تفصيلية للمجتمع على شكل مسابقة معمارية، حيث سينافس الطلبة على المراتب الثلاثة الأولى، التي ستحظى بجوائز نقدية من البلدية.

وذكر الدكتور القيق أن مشروع المركز الثقافي سيقام على مساحة (3.5) دونماً على أحد المواقع الحيوية في المدينة، وسيشمل مكتبة عامة، ومسرح للطفل، ومراكز تدريب مختلفة، إلى جانب العديد من الخدمات التثقيفية والتعليمية الأخرى، التي ستساهم في تطوير الحياة المجتمعية في المدينة.