الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية بالوسطى تختتم المرحلة الثالثة من برنامج تطوير قدرات الم

نشر بتاريخ: 14/01/2016 ( آخر تحديث: 14/01/2016 الساعة: 23:22 )
اللجان الشعبية بالوسطى تختتم المرحلة الثالثة من برنامج تطوير قدرات الم
غزة -معا - اختتمت اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات المنطقة الوسطى " النصيرات، البريج، المغازي، ودير البلح " دورة إعداد الكادر النسوي ضمن المرحلة الثالثة برنامج تطوير قدرات المرأة، وذلك في مقر اللجنة الشعبية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وشارك في الدورة 30 متدربة من مخيمات الوسطى، استمرت 5 أيام متتالية بواقع 3 ساعات يومياً، وقد اتسمت الدورة بحالة تثقيفية وطنية هادفة تمكنت من تقديم المعلومة والمعرفة القيمة للمتدربات ، بقيادة المدربين " أ.خالد السراج، أ.جودات جودة، د.مازن أبو زيد، أ.أمل شحادة، أ.ناهض زقوت، أ.حسن جبريل، أ.رضا البحيصي، د.محمد البردويل، د.فوزي عوض، أ.محمود النمروطي، أ.غازي مصلح، د.وائل دخان ".

واحتفت دائرة المرأة باللجان الشعبية للاجئين بمخيمات المنطقة الوسطى بنجاح الدورة بتتويج ختامها بحفل تكريمي للمتدربات بمشاركة رؤساء وأعضاء اللجان بالوسطى وعدداً من المدربين.

وقال خالد السراح رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات " الدورات حملت رسالة وطنية، بمدى أهمية موضوعاتها، ودقة محاورها، لارتباطها الوثيق بالقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنها جزء أساس من النضال الفلسطيني وجزء من المقاومة لأن امتلاك المعلومة والمعرفة هو امتلاك للحق وامتلاك للقوة الثقافية التي تمكن المتدربات من المواجهة والتصدي لمحاولات الاحتلال من طمس وسرقة التاريخ الفلسطيني وتزييفه " .

فيما أعربت أمل شحادة مسئولة ملف دائرة المرأة باللجنة الشعبية للاجئين بمخيم النصيرات عن سعادتها بنجاح المرحلة الثالثة من برنامج تطوير قدرات المرأة، وبينت أن العبرة من الدورات هو الوصول إلى فلسطين بالمرأة القوية والمتسلحة بالثقافة والعلم والمعرفة لتكون شريكة الرجل في ميادين الفعل والبناء والعمل النضالي والمقاوم .

وأشارت إلى أن دائرة المرأة لن تتوقف عند هذا الحد بل ستواصل طريقها حتى تتمكن من أن يكون للمرأة الفلسطينية مكانة أكثر حضوراً وإشراقاً داخل أروقة المجتمع الفلسطيني، حفاظاً على مكانة وقيمة القضية الفلسطينية .

الجدير بالذكر، ستعقد المرحلة الرابعة من البرنامج في مقر اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم المغازي، استكمالاً لسلسلة الدورات التثقيفية .