الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان العربي يبحث قضايا شائكة

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 10:52 )
البرلمان العربي يبحث قضايا شائكة
القاهرة- مراسل معا- صرح أحمد المشرقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي أن القمة البرلمانية العربية ستعقد في أواخر شهر فبراير المقبل في مصر بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

واضاف المشرقي في تصريحات صحفية ان التحضيرات لقمة رؤساء البرلمانات العربية جارية وستعقد بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد البرلمانات العربية والبرلمان العربي وستدعى لها شخصيات دولية.

كما أكد المشرقي أهمية انعقاد هذه القمة كأول قمة عربية للبرلمانيين مؤكدا ان هذه القمة يعول عليها الكثير لمناقشة الأزمات التي تهم الوطن العربي وكيفية تفعيل دورنا كبرلمانيين لإيجاد سبل للخروج منها.

كما ستبحث القمة سبل التصدي للتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية واخرها الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد باعتبار ان قضية التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية أحد التحديات المدرجة باستمرار على جدول أعمال جلسات البرلمان العربي لأنها تمس الأمن القومي العربي.

كما ستبحث القمة احتلال إيران لجزر الإمارات الثلاث وهي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى وستؤكد القمة البرلمانية العربية علي دعم المملكة والإمارات ودعم أية دولة عربية يعتدى عليها من قبل إيران أو من غيرها كما تعد قرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير بشأن التدخلات الإيرانية بالإيجابية.