الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري : بحث افق التعاون المستقبلي مع الوكالة الفرنسية للتنمية

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 16/01/2016 الساعة: 21:23 )

طولكرم -  معا - بحث نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري للشؤون الاكاديمية د. سائد ملاك، افق التعاون المستقبلي مع نائب مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في القدس نيكولا غوري، وذلك بحضور دير مديرة عمل محافظة طولكرم المهندس موفق قبها وعمداء كليات الزراعة والهندسة والاقتصاد والاعمال وعمادة التخطيط والتطوير ووحدة العلاقات العامة.

وتم خلال اللقاء بحث اسس التعاون في مجالات تدريب الكوادر وتأهيلها في المجالات المهنية التي تخدم قطاع المياه والصرف الصحي والطاقة المتجددة.

واشاد د. ملاك بجهود التعاون البناءه مع قطاعات جزئيه مختلفة في دفع مشاريع الجامعة البحثية التطويرية والتي من بينها مشروع الطاقة الشمسية المتجدده ( المقدسي) وتجهيز مختبرات هندسية حديثة في كلية الهندسة بالتعاون مع معهد كاشان التكنولوجي التابع لجامعة Paris Sud 11.

كما أجرى الفريق جولة اطلاعية على مرافق الجامعة وبناها التحتية والمشاريع التطويرية والإبداعية فيها مثل مركز الكفايات في تصميم الأزياء وموارد الجامعة المختلفة ومشاريع الطاقة الشمسية ومحطات الرصد الجوي ومحطة التنقية ومشاريع الطلبة الزراعية.

من جانبه أكد نيكولا غوري على أهمية ودور الجامعة باعتبارها بيئه مناسبة تمتاز بوجود البيئة المناسبة والكفاءات العلمية والخبرة اللازمة لخدمات القطاعات المستهدفة، بالإضافة إلى أهمية الاستفادة من خبرات وزارة العمل في مجالات التدريب المهني.

من جهته أكد قبها على اهمية تعزيز التدريب المهني والمتخصص في المجالات المختلفة بشكل يسهم في تحقيق أهداف الخطة والإستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني، مبديا استعداد مديرية العمل المساهمة في إنجاح أي مبادرة تسهم في بناء الكوادر.