الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تبحث مع البنك الدولي تقديم دعم فني لست بلديات

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين اليوم، في مقر الوزارة بالبيرة، مع ممثل البنك الدولي فيلب بيون ووفدا مرافقا، تقديم دعم لست بلديات من النواحي الفنية في العديد من مجالات عملها لتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين.

وأكد جبارين على أهمية صياغة المشروع بشكل يتكامل ويتناغم مع سياسات وخطط وزارة الحكم المحلي لتحقيق الأهداف وتعزيز الجهود التي تمكّن البلديات من امتلاك قدرات فاعلة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وأضاف بأنه يجب أن يتم العمل بالشراكة مع البلديات، وأن تقوم البلديات بتحديد أولوياتها واحتياجاتها.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الهندسية في الوزارة الدكتور توفيق البديري، أن هذا اللقاء يناقش أهداف المشروع وآليات تنفيذه، وأضاف أن المشروع يشمل مجالات البيئة الحضرية، الشراكة مع القطاع الخاص، والتنمية الاقتصادية المحلية، والاستعمال الأمثل للأراضي، وسينفذ في ست بلديات كبيرة ومناطق حولها.

وبدوره أكد بيون على أهمية الشراكة مع الوزارة في كافة المراحل، التخطيط والتنفيذ والتكامل مع السياسات الوطنية في مجال التنمية الحضرية، وان التجارب السابقة في تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة اثبتت التعاون الفعال والعلاقة الطيبة.