الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول يثمن اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارات عقابية ضد المستوطنات

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا- اعتبر أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، مواقف الاتحاد الأوروبي وفرض قرارات عقابية ضد المستوطنات الاسرائيلية خطوة جيدة، وهو خطوة أولى في تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال.

وقال مقبول في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين:" إن إتخاذ الاتحاد الاوروبي مواقف وقرارات ضد المستوطنات الاسرائيلية خطوة جيدة في الطريق الصحيح، مضيفاً:" إن هذه المواقف يجب أن تقلق دولة الاحتلال، باعتبارها خطوة أولى نحو تحديد العلاقة مع المستوطنات الاسرائيلية ودولة الاحتلال كدولة تتحدى الاتحاد الأوروبي وتضرب بعرض الحائط قرارات المجتمع الدولي.

وحول طرح الاحتلال مشروع قانون لإلزام شركات إسرائيلية دخول الضفة الفلسطينية، قال مقبول:" غطرسة حكومة الاحتلال تدفعها نحو التحدي وإتخاذ قرارات وإجراءات تتحدى فيها المجتمع الدولي وقراراته، معتبراً هذا التحدي عبارة عن بداية نهاية التعنت الاسرائيلي، مشيراً إلى قول أحد قادة دولة الاحتلال:" أن إسرائيل أصبحت معزولة في العالم وأن نتنياهو يقود إسرائيل إلى الهاوية"، واصفاً إجراءات دولة الاحتلال بالغبية والمتعجرفة، مشدداً على أنها تشكل بداية نهاية الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي.

وفي سياق آخر اعتبر مقبول قيام المستوطنين بخط شعارات ضد المسيحيين أمر خطير، مؤكداً أن التطرف الذي غذته حكومة المستوطنين وسط المجتمع الاسرائيلي سوف يرتد عليها وعلى شعبها".