الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: نتنياهو يواجه أزمات متتالية واستراتيجيتنا صحيحة

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 09:42 )

رام الله - معا - قال أمين عام المبادرة الوطنية، وعضو المجلس التشريعي، الدكتور مصطفى البرغوثي، اليوم الثلاثاء، ان حكومة نتنياهو العنصرية تواجه أزمات متتالية ومتصاعدة دوليا ومحليا فيما يثبت صحة استراتيجيتنا التي تجمع بين الانتفاضة والمقاومة ىالشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات مع تعرية حكومة اسرائيل وفضحها سياسيا و دبلوماسيا.


وقال د. البرغوثي ان حكومة نتنياهو دخلت في مواجهات في اسبوع واحد مع السويد، بسبب مطالبتها بالتحقيق في عمليات الاعدام الميدانية ضد الفلسطينيين ومع الاتحاد الاوروبي بسبب اصراره على تعليم بضائع المستوطنات وقراره امس بمنع تطبيق الاتفاقيات مع اسرائيل على الاراضي المحتلة ومع البرازيل التي رفضت قبول سفير اسرائيلي مستوطن ومع الكنيسة الميثودية في الولايات المتحدة التي قررت سحب استثماراتها من كل البنوك الاسرائيلية بسبب عملها في المستوطنات هذا بالاضافة الى فشل الاجهزة الامنية الاسرائيلية والجيش في اخماد روح الانتفاضة الشعبية وتوسع حركات المقاطعة في دول كثيرة في العالم.

ودعا د. البرغوثي الى تعزيز هذه المنجزات بالاسراع في توحيد الصف الوطني الفلسطيني وافشال محاولات الاحتلال تعميق الانقسامات والانشقاقات داخله.