الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس المصري يلتقي وزير الدفاع العراقي

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 23:38 )

القاهرة - مراس معا -  صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية في مصر بان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم خالد متعب العبيدى وزير الدفاع العراقي بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع وسفير العراق بالقاهرة.


واضاف المتحدث الرسمي بأن وزير الدفاع العراقي نقل للرئيس تحيات الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر عبادي وتمنياتهما لمصر بدوام النجاح والاستقرار، مؤكدا على متانة العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومعربا عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم لتعزيز الأمن والاستقرار في العراق.


كما اكد وزير الدفاع العراقي على أهمية دور مصر المحوري في المنطقة وعلى حرص بلاده على الارتقاء بمختلف مجالات التعاون بين البلدين لاسيما المجال العسكرى.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره لقيادة وشعب العراق الشقيق، مؤكدا على اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين، ومنوها إلى ترحيب مصر بجهود الحكومية العراقية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في العراق، وتطلعنا لأن تسفر هذه الجهود عن تلبية تطلعات الشعب العراقى بمختلف مكوناته بما يضمن سلامة ووحدة العراق ويصون مؤسساته الشرعية في مواجهة من يريد العبث بمقدراته ومستقبله.


وأشار الرئيس إلى دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراقي للتغلب على تحدى الإرهاب،  مشيدا بما حققه الجيش من تقدم ميدانى في مواجهة تنظيم داعش ومؤكدا حرص مصر على مساندة العراق وجيشه من أجل استعادة سيادته على كافة أراضيه والتغلب على كافة التهديدات الأمنية الراهنة.


وقد ذكر وزير الدفاع العراقى أن بلاده عازمة على استكمال جهودها في مكافحة الإرهاب وإعادة إعمار المدن التي تم تحريرها من قبضة تنظيم داعش.


وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال اللقاء على أهمية دفع وتطوير علاقات التعاون بين البلدين واستمرار التشاور والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة