الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خط حافلات جديد بين الطيبة وتل ابيب

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 10:09 )
خط حافلات جديد بين الطيبة وتل ابيب
القدس- معا- ردّ وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، على الطلب الذي توجه به النائب في الكنيست رئيس القائمة المشتركة د. احمد الطيبي حول اعادة خط الطيبة- تل ابيب "خط 568" الى العمل، وزيادة عدد الرحلات في خط الحافلات بين الطيبة وتل ابيب، بانه سيتم ادخال خط حافلات جديد يتضمن 92 رحلة "سفرة" اسبوعيا.

وجاء في رد كاتس: "ان وزارة المواصلات الاسرائيلية، ستقوم مع بداية شهر آذار المقبل بادخال خط حافلات جديد للخدمة، ليعمل يوميا في خط مباشر بين الطيبة وتل ابيب، ويتضمن 92 سفرة اسبوعيا بكلا الاتجاهين، وستقوم شركة "متروبولين" بتفعيله".

واضاف كاتس في رده "ان وزارة المواصلات الاسرائيلية تبذل جهودا كثيرة في العمل على ملاءمة الخدمات التي توفرها شركات النقل العام للمواطنين، في مساعيها لسد احتياجات المواطنين للنقل العام"

واشار الوزير الاسرائيلي الى ان "خط الحافلات الحالي "568" سيكمل عمله كالمعتاد الى حين دخول الخط الجديد للخدمة، مع زيادة في عدد السفرات من سفرة واحدة يوميا الى 8 سفرات يوميا لكل اتجاه ايام الأحد حتى الاربعاء، و4 سفرات يوميا لكل يوم الجمعة، وسفرتين لكل اتجاه يوم السبت".

وعقّب النائب الطيبي: "هذه بشرى سارة لأهالي مدينة الطيبة والبلدات المجاورة لها، وقبل عدة اشهر توجهت الى وزير المواصلات الاسرائيلي مطالبا اياه باعادة خط الطيبة- تل ابيب الى العمل، بعد ان وصلتنا توجهات عديدة وشكاوى من المواطنين الذين يضطرون للسفر في عدة حافلات ليصلوا الى تل ابيب بسبب ايقاف عمل خط الطيبة- تل ابيب في حينه".

وقال: "إنه توجه بالعديد من الطلبات لحل الاشكاليات في خطوط الحافلات بين الطيبة والمدن الرئيسة للمركز، وأن هذه الحافلات تخدم العشرات من اهالي الطيبة والطيرة والقرى المحيطة، الذين يتوجهون بشكل يومي الى مدينة تل ابيب والى اماكن عملهم والجامعات والمرافق الأخرى، وإيقاف الخط آنذاك سبب معاناة للعديد من اهالي المنطقة الذين يتوجهون بشكل يومي الى تل ابيب، للعمل، للجامعات والمرافق الاخرى".

وتابع الطيبي "الان نحن بانتظار دخول الخط الجديد للعمل، حيث يتضمن 92 سفرة اسبوعيا، الأمر الذي سينهي معاناة العشرات من الأهالي وخاصة الطلاب الذين يتوجهون بشكل يومي الى المركز".