الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: وجود مصر في مجلس الامن يساهم في مساندة فلسطين

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 17:19 )
مجدلاني: وجود مصر في مجلس الامن يساهم في مساندة فلسطين
رام الله- معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إن وجود جمهورية مصر العربية في مجلس الامن الدولي يساهم في مساندة فلسطين، ويتطلب العمل سويا لبلورة خطة عمل للتحرك الدبلوماسي.

وافاد مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس بمكتبه بمدينة رام الله، وبحضور عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش، وسفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الفلسطينية وائل عطيه "إن ما يقوم به الاحتلال من عمليات الاستيطان وانتهاك للقانون الدولي والإنساني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، يتطلب العمل من أجل التوجه لمجلس الامن لتقديم مشاريع قرارات بشأن الاستيطان وغيره من الانتهاكات الاسرائيلية، من اجل ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته.

وأشار مجدلاني إلى أن قرار الاتحاد الاوروبي الاخير، والتحركات الاروربية بقيادة فرنسا نحو عقد مؤتمر دولي للسلام، يجب أن تكون قائمة على اساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية وتحديد مخرجات واضحة، وهو ليس مجرد حفل اعلامي، فالمجتمع بحاجة الى مساندة دولية جادة تتبنى تطبيق قرار بإنهاء الاحتلال.

وأكد على اهمية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، والتنسيق والمشاورات على اعلى المستويات بين الجانبين الفلسطيني والمصري، بما يضمن تحقيق اهداف وقضية شعبنا.

وقال عطية: "إن جمهورية مصر العربية أكثر ما يهمها في هذه الفترة والتي هي عضو في مجلس الأمن أن تنجز شيئا للقضية الفلسطينية، وإن فلسطين قضية مصر المركزية، والمشاورات السياسية الدائمة بين الجانبين تساهم في وضع وبلورة صورة للتحرك الدولي بما يضمن أفضل النتائج.