الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا: قرارات الاونروا حول علاج اللاجئين في لبنان مرفوض

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 14:25 )
الآغا: قرارات الاونروا حول علاج اللاجئين في لبنان مرفوض
بيروت- معا- رفض مفوض اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية د. زكريا الآغا، قرار وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين تخفيض نسبة تغطية علاج اللاجئين الفلسطينيين في لبنان واعتبره امراً خطيراَ.

وحذر الآغا في حديث لإذاعة موطني، اليوم السبت، من تبعات القرار موضحا:" أن خطورة القرار على المصابين بالأمراض المزمنة مثل مرضى القلب والسرطان، وأن هؤلاء المرضى كانوا يدفعون 8000 دولار لتغطية علاجهم، والآن خفضت النسبة إلى 5000 دولار، أي نسبة 60% من التكلفة، لافتاً أن المرضى سوف يدفعون نسبة 40% من تكلفة العلاج.

وأضاف: "إن تبعات قرار تخفيض نسبة التغطية العلاجية وانتهاج سياسة التقشف للاجئين الفلسطينيين في لبنان أمراِ خطير، وأن المريض الذي لا يستطيع دفع تكاليف العلاج ستتدهور حالته الصحية".

وأكد الآغا رفض القرار واعتبره خطوة مخالفة لما تم الاتفاق عليه، مؤكداً أن الحل وسد العجز في ميزانية "الأنروا" يجب حله بالتوجه نحو توسيع قاعدة المانحين واللجوء إلى الأمم المتحدة، دون تحميل اللاجئين الفلسطينيين النتائج.

وأشار الآغا إلى توجيه عدة رسائل إلى المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" وإدارتها، والتواصل مع المدراء الميدانيين، ووضعهم في صورة الوضع الحالي، لافتاً للاتفاق على عقد لقاء بينه وبين المفوض العام لحسم الموضوع بشكل نهائي يوم غد الجمعة في عمان، حيث سيحضره مدير عمليات الوكالة في لبنان.