الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة حول السلم الاهلي والوحدة الوطنية في بلدية سخنين

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 22:20 )

سخنين -  معا -  بدعوة من بلدية سخنين وبيت الصلح ومركز الوساطة وحل الخلافات وقسم الاعلام والعلاقات العامة في بلدية سخنين اقيم اليوم في مقر بلدية سخنين ندوة حول ثقافة الوساطة والصلح في المجتمع العربي والسلم الاهلي وذلك في ديوان رئيس البلدية في المبنى الجديد في بلدية سخنين.


 وقد افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ومرعي حيادري ممثللا عن مركز بيت الصلح .


ومن ثم كانت محاضرة سعادة القاضي زياد لهواني وسعادة القاضي محمد علي حول ما بين الصلحة والوساطة مكانة الصلحة في القانون . ومن ثم تحدث سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفضيلة الشيخ علي ابو ريا وفضيلة الشيخ نمر نمر حول ثقافة السلم الاهلي في الديانات وقد تولى عرافة الندوة الاستاذ غزال ابو ريا الناطق بإسم بلدية سخنين .


وقد اكد المتحدثون في كلماتهم على ضرورة السلم الاهلي في مجتمعنا العربي ونبذ الخلافات والفتن بكافة اشكالها ومسمياتها ، كما تم التأكيد على اهمية تعاون رجال الدين من كل الطوائف وكذلك المثقفين والمفكرين والمسؤولين في المجتمع العربي بهدف توعية ابناءنا وزرع روح المحبة والاخوة في نفوسهم بعيدا عن ثقافة الكراهية والعنف والتطرف .


كما اكد الجميع بأن هنالك ضرورة ملحة ليس فقط لاصلاح ذات البين بين المتخاصمين وانما اتخاذ مبادرات وقائية والقيام بفعاليات ونشاطات توعوية بهدف تحصين مجتمعاتنا وتقوية جبهتنا الداخلية امام اية عواصف او تحديات او اشكاليات .


 واكد المتحدثون على ضرورة استمرار العمل والنشاط البناء خدمة لمجتمعنا العربي في الداخل وتكريسا للانتماء الوطني والوحدة الوطنية بين كافة مكونات شعبنا مسيحيين ومسلمين ودروز.