الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في منتدى التعاون العربي الهندي

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 22:19 )
المنامة- معا - بدأت ظهر اليوم السبت، في العاصمة البحرينية المنامة، إجتماعات كبار المسؤولين في وزارات الخارجية العربية والهندية، للتحضير للإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الهندي المقرر عقده صباح غد الاحد.

ويترأس الوفد الفلسطيني وزير الخارجية د. رياض المالكي الذي سيصل المنامة مساء اليوم قادماً من المملكة العربية السعودية، حيث شارك في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، كما التقى بنظرائه في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حيث بحث الترتيبات المتعلقة بعقد قمة استثنائية حول فلسطين والقدس، حيث تم تحديد تاريخ 7 آذار القادم موعداً لعقد القمة الاستثنائية التي من المقرر أن تستضيفها اندونيسيا.

وترأس وفد دولة فلسطين اليوم، في إجتماع كبار المسؤولين، وكيل وزارة الخارجية السفير د. تيسير جرادات وضم الوفد السفير جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم في الجامعة العربية وسفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف والمستشار محمد ابو جامع مدير مكتب الوزير.

وجري اليوم خلال إجتماع كبار الموظفين، بحث سبل التعاون العربي الهندي المشترك في مختلف المجالات، خاصة السياسية والإقتصادية والثقافية ومجالات أخرى ، كما سيصدر غداً عن الإجتماع إعلان المنامة، الذي سيتضمن كافة القضايا التي تم مناقشتها والتوافق عليها، وحظيت القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني حيزاً هاماً في إعلان المنامة وتوافقاً عربياً هندياً يعكس طبيعة العلاقات العربية والفلسطينية الهندية.