الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمدالله يتفقد غرفة الطوارئ المركزية في الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 16:07 )
الحمدالله يتفقد غرفة الطوارئ المركزية في الدفاع المدني
رام الله- معا- تفقد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، غرفة الطوارئ المركزية في المديرية العامة للدفاع المدني برام الله.

والتقى الحمد الله مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى وطواقم الدفاع المدني، بحضور وزير الصحة د. جواد عواد، والمساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد منصور، للإطلاع على سير المهام وجاهزية طواقم الدفاع المدني في التعامل مع المنخفض الجوي التي تشهده فلسطين خلال هذه الأيام.

وأطلع رئيس الوزراء على جاهزية غرفة الطوارئ المركزية من خلال برنامج التقارير اليومية للعمليات الفرعية والمركزية ورصد البيانات والحوادث وحركة المركبات أثناء خروجها للتعامل مع حالات تقديم المساعدة والطوارئ، واطلع على آلية الاتصال المصور مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات ومتابعة المهام وإدخال البيانات وغيرها.

واشاد الحمد الله بمدى جاهزية طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، مثمنا جهود وعمل ضباط وأفراد ومتطوعي الدفاع المدني، الذي يعتبر عملهم جزء من العمل الوطني والإنساني في أصعب الظروف الجوية، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس، داعيا إلى تكثيف جهود التنسيق ما بين غرف العمليات المركزية والفرعية في كافة المحافظات.

وأهاب رئيس الوزراء بالمواطنين باتخاذ كافة احتياطات السلامة العامة، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن جهاز الدفاع المدني، وعدم الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك ضمانا لسلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وعبر اللواء عيسى دولة رئيس الوزراء عن بالغ تقديره وشكره على هذه الزيارة التفقدية، ومتابعته للتطورات ومجريات الأحداث، مؤكدا أن الدفاع المدني وضع خطة للعمل خلال تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي ورفع الجاهزية في القدرة على التعامل مع الحوادث وحالات الطوارئ، كما أكد أيضا على أن تقديم كافة أشكال الدعم لأبناء جهاز الدفاع المدني له الفضل في تقديم أفضل الخدمات للمجتمع الفلسطيني، وأن الوعي المجتمعي له الأثر الأكبر في تفادي الحوادث بهذه الفترة.

وشدد اللواء عيسى على أن آليات العمل، تعتمد على عدد من الأولويات أهمها الحفاظ على سلامة المواطنين ومن ثم الأملاك، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالدفاع المدني وضعت برنامج وخطة عمل لمواجهة أي معوقات أو ظروف طارئة يمكن أن تحدث.