الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية ما يترتب عن عدوانها في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/10/2007 ( آخر تحديث: 26/10/2007 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- دانت حركة فتح في إقليم غرب غزة العدوانالاسرائيلي على قطاع غزة والتي كان آخرها القصف الإسرائيلي شرق مدينة غزة واجتياح الدبابات الإسرائيلي شرق محافظتي رفح وخانيونس وشمال مدينة غزة .

حيث اجتاحت عدة آليات تحت غطاء جوي من طائرات الاباتشي والقوات الخاصة التي انتشرت فوق أسطح المنازل والذي أدي إلي سقوط كوكبة جديدة من الشهداء والجرحى التي وصفت جراح البعض منهم بالخطيرة .

وقالت الحركة في بيان صحفي لها أن هذا المسلسل الذي يرتكب بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة من تشريد المواطنين من منازلهم وتدميرها وقتل المواطنين العزل واستهداف الأحياء والمخيمات بوابل من قذائف المدفعية والرصاص الحي يأتي في محاولة إسرائيلية لكسر عزيمة الفلسطينيين والنيل من عزيمة المقاومة وعزيمة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن حقوقه الشرعية التي أقرتها له المواثيق والمعاهدات الدولية .

وحملت حركة فتح الحكومة الإسرائيلية مسئولية هذا العدوان والتصعيد العسكري الذي يمارس يوميا ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة وفي المحافظات الشمالية وما يترتب عليه والذي يأتي لتدمير ونسف كل الجهود التي تبذل من اجل إعادة العملية السلمية إلى مسارها ونسف الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس من اجل إنجاح مؤتمر الخريف .

وطالبت حركة فتح جامعة الدول العربية ومجلس الأمن واللجنة الرباعية بضرورة التدخل العاجل والضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري وما ترتكبه قواتها من مجازر ومذابح ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة .

وتوجهت حركة فتح بالتحية إلى كافة أبناء شعبنا الصامدين الصابرين في قطاع غزة والى كافة رجال المقاومة وفي مقدمتهم كتائب شهداء الاقصي الذين تصدوا ببسالة للعدوان الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة والذين لقنوا العدو الإسرائيلي المتغطرس درسا في المقاومة والصمود والتحدي وتوجهت بالتحية إلى كافة أهالي الشهداء والى الجرحي الذي سقطوا في هذا العدوان وقالت الحركة أنها ستبقي الوفية لهم وستسير على درب الشهداء حتي تحرير فلسطين وتحقيق الأهداف الفلسطينية .