الحية: نفق شهداء القسام هو الذي خطف عبره شاؤول أرون

نشر بتاريخ: 31/01/2016 ( آخر تحديث: 31/01/2016 الساعة: 20:37 )
الحية: نفق شهداء القسام هو الذي خطف عبره شاؤول أرون

غزة- معا - كشف خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم، ان النفق الذي استشهد فيه 7 من عناصر كتائب القسام هو الذي خطف عبره شاؤول ارون في حرب صيف 2014 التي استمرت 51 يوما.


ووجه الحية رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال حفل تأبين شهداء القسام السبعة الذين استشهدوا في نفق للمقاومة شرق غزة قبل أيام بمشاركة حاشدة:" ان قدراتنا العسكرية والبشرية والسلاح الذي نمتلكه ان كان من الصواريخ او الانفاق او غيرها انما نعدها دفاعا عن شعبنا ومقدساتنا".


وتابع قائلا ان هذا النفق الذي قضوا فيه ابناؤنا هو ذات النفق الذي خطف فيه شاؤول ارون".


وأضاف "نحن لسنا هواة دم او قتال وانما دعاة حرية ووطن وعودة ودولة ومقدسات نحن شعب يرنو الى يوم الخلاص من الاحتلال وتحرير الاوطان".


وتمنى الحية على الامين العام للأمم المتحدة ان يناصر الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان سلاح القسام دفاعا عن النفس.


وبارك الحية عملية بيت ايل التي قام بها أمجد السكري قرب رام الله التي اصيب فيها 3 اسرائيليين، داعيا جميع الفصائل الانخراط في الانتفاضة.



وكانت كتائب القسام نعت الخميس الماضي في بيان عسكري شهداءها السبعة وهم :"ثابت عبد الله ثابت الريفي (25 عاماً)، وغزوان خميس قيشاوي الشوبكي (25 عاماً)، وعز الدين عمر عبد الله قاسم (21 عاماً)، ووسيم محمد سفيان حسونة (19 عاماً)، ومحمود طلال محمد بصل (25 عاماً)، ونضال مجدي رمضان عودة (24 عاماً)، وجعفر علاء محمد هاشم حمادة (23 عاماً).