الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- الاحتلال يهدم كراجا لتصلح المركبات بالعيسوية

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 14:45 )
صور- الاحتلال يهدم كراجا لتصلح المركبات بالعيسوية

القدس- معا - هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأربعاء منشأة تجارية، في قرية العيسوية، بمدينة القدس.

واقتحمت طواقم مشتركة من البلدية وسلطة الطبيعة والداخلية برفقة قوات الاحتلال بعناصرها المختلفة وجرافة قرية العيسوية من مدخلها الشرقي، واقتحمت منشأة تجارية "كراج لتصليح السيارات"، يعود للمواطن هيثم مصطفى وشرعت بهدمه بحجة البناء دون ترخيص اضافة الى تجريف الارض المقام عليها والمحيطة به.

وأوضح المواطن هيثم مصطفى ان جرافات الاحتلال هدمت الكراج البالغة مساحته حوالي 400 متر مربع، لافتا الى ان عملية الهدم تمت على محتويات الكراج، حيث لم يسمح له باخراجها، كما تم تجريف مركبات كان يتم تصليحها .

وأضاف مصطفى أن عائلتين تعتاشان من الكراج، وتمت الهدم دون سابق انذار.



بدوره أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن الكراج الذي تم هدمه مقام على أراضٍ مهددة بالمصادرة لصالح "الحدائق الوطنية"، لافتا الى ان الاحتلال اقتحم القرية باعداد كبيرة وفرض حصاره على محيط الكراج قبل الشروع بهدمه.

ولفت ابو الحمص الى أن طواقم البلدية والضريبة برفقة قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية من مدخلها الرئيسي، وقامت بجولة في شوارعها.

وأضاف أبو الحمص أن طواقم البلدية اقتحمت قبل يومين القرية، ووزعت 7 اخطارات هدم ادارية على منشآت سكنية قائمة منذ 4-10 سنوات، كما اقتحمت القرية فجر اليوم وقامت بتصوير بعض المنشآت بعد اقتحامها.

#365258