الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي حركة أمل وحزب الله

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 13:57 )
بيروت- معا- استقبل عضو قيادة اقليم جبل عامل في حركة امل صدر داوود، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة بحضور مسؤول ملف المخيمات في حزب الله ابو وائل زلزلي في مقر قيادة الحركة اقليم جبل عامل في صور.

وجرى البحث خلال اللقاء في الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة العربية على اكثر من صعيد، وخاصة ما يجري في فلسطين وسوريا واليمن والعراق، وخلص الطرفان إلى أن المنطقة تمر بهجمة أمريكية صهيونية التي جندت أذنابها وعملائها في المنطقة لضرب قوى الصمود العربية، ولسرقة خيرات الأمة العربية وخدمة لاسرائيل.
ودان المجتمعون الاعتداء الذي استهدف المدنيين الأبرياء في بلدة السيدة زينب في ريف دمشق مؤكدبن انها انعكاس لهزيمة مصدري الارهاب وداعميه.‏

وحيا المجتمعون العملية التي نفذها الفدائي الفلسطيني أمجد السكري، داعين إلى تصعيد جذوة الانتفاضة ودعمها وإسنادها، وإدامة الاشتباك الشعبي مع قوات الاحتلال.

وأشاد المجتمعون بالانتفاضة البطولية للشعب الفلسطيني بوجه الاحتلال، والتي يواجه بها الشباب الفلسطيني قوات الاحتلال باللحم الحي وبالحجارة والسكاكين، حيث أنهم أثبتوا أن خيار المقاومة هو الطريقة الوحيدة لدحر الاحتلال وكنسه من أرض فلسطين.

وجرى البحث في الوضع الانساني والمعيشي الصعب الذي يعاني منه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في كافة المجالات الحياتية وبخاصة الصحية منها بعد قرار ادارة الانروا اعتماد برنامج الاستشفائي ، ورفض كافة الإجراءات والقرارات التي تمس حياة اللاجئين وخاصة البرنامج الإستشفائي الجديد لعام 2016، والعمل على ضرورة تعزيز دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وشدد المجتمعون على تعزيز الوحدة بين كافة مكونات العمل الوطني الفلسطيني في لبنان والتمسك بحق العودة ، وتحصين المخيمات في وجه كل من يحاول العبث بأمنها والعمل على كافة الاصعدة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الحياتية والمعيشية وحقه في الحصول على كافة الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية.

وحيا المجتمعون مواقف الرئيس نبيه بري بدعمه لحقوق الشعب الفلسطيني حتى يتمكن من العيش بكرامة لحين عودته الى دياره.

وتوجه المجتمعون بالتحية لروح الشهيد القائد جورج حبش في الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاده، وباحر التبريكات والتعازي لحركة حماس بشهداء النفق في قطاع غزة.