الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يستقبل وفداً من اتحاد عمال هولندا FNV

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 13:39 )
نابلس- معا - استقبل شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أمس وفداً من اتحاد عمال هولندا ضم رئيس الاتحاد هنك فان دي كولك و أمين الصندوق ومستشار السياسات الدولية لمنطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط، وقد حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني عدد من أعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقد شرح سعد للوفد الضيف الظروف المعقدة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والعمال الفلسطينيون نتيجة إجراءات الاحتلال وعقوباته الجماعية وتقييد حرية الحركة بحواجز التفتيش التي وصل عددها حتى تاريخه أكثر من 500 حاجز وفق التقارير الدولية، وكذلك بناء الجدار والذي يؤثر سلبياً على حياة أكثر من (800) ألف مواطن فلسطيني بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وبين سعد أن هذه الإجراءات والممارسات قد أدت إلى تنامي نسبة البطالة إلى أكثر من 40% والفقر إلى أكثر من 65% إضافة إلى هجرة الكفاءات الشابة المؤهلة لخارج الوطن.

كما شرح سعد للوفد الضيف الظروف والأوضاع التي يعيشها عمالنا في قطاع غزة والذين يعانون من أقسى أنواع العقوبات الجماعية والحصار الاقتصادي الذي ادى الى تردي مختلف قطاعات الحياة في القطاع .

كما استعرض سعد العلاقات الثنائية التي تربط الاتحادين وسبل تطوير وتعزيز هذه العلاقات لتمكين العمال الفلسطينيين من ممارسة حقوقهم المشروعة والعيش هم وعائلاتهم في مجتمع آمن ودولة مستقلة.

وقد أعرب الوفد الضيف عن دعمهم لمسيرة الاتحاد العام والهادفة إلى خدمة العمال الفلسطينيين وتوفير العمل اللائق لهم وتأمين شروط الصحة والسلامة المهنية وتعزيز المسيرة الديمقراطية للاتحاد. وأن زيارتهم هذه للأراضي الفلسطينية تأتي ضمن سياسة اتحاد العمال الهولندي للتعرف على واقع الحياة في الأراضي الفلسطينية وإجراءات الاحتلال وأن مهمتهم هي تقصي الحقائق على الأرض لتعريف العمال الهولنديين على طبيعة الحياة الصعبة التي يعاني منها العمال الفلسطينيون.

وقد بين رئيس الوفد الهولندي عن وجود خطط لدى الاتحاد بتعميق وتعزيز علاقات التعاون في المستقبل القريب بين الاتحادين والعمل على دعم الاتحاد والعمال الفلسطينيين على الساحة الدولية والمحلية .