الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحب قرعة كأس "ج" وفلسطين الى جانب جزر القمر ،جيبوتي ولبنان

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 17:31 )
سحب قرعة كأس "ج" وفلسطين الى جانب جزر القمر ،جيبوتي ولبنان
بيت لحم - معا : جرت مساء امس بفناء حديقة متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة مراسم حفل قرعة بطولة كأس ج في نسختها الثانية والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والتي تقام تحت شعار "جميعا نجوم"، وتستمر البطولة من السابع وحتى السادس عشر من فبراير الجاري.

وخرجت مراسم القرعة في أبهى حلة تنظيمية ، وسط حضور كبير ومتميز من نجوم الرياضة العربية والقطرية واللاعبين القدامى وبتواجد مسؤولي اللجنة المنظمة للبطولة يتقدمهم سعد الهديفي مدير بطولة كأس ج، والمدير العام التنفيذي بالوكالة لقناة الجزيرة للأطفال، وسط كوكبة من وسائل الإعلام المحلية والعربية المختلفة.

وشارك في مراسم القرعة نجم الكرة السعودية سامي الجابر وعبدالعزيز حسن نجم الكرة القطرية وناجي الجويني مدير إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم وحمد المناعي مستشار كرة القدم بالاتحاد القطري والمحلل والناقد الرياضي الإماراتي كفاح الكعبي والعديد من ممثلي كأس ج في الدول المشاركة.

وأسفرت القرعة عن وقوع فلسطين في المجموعة الثانية الى جانب جزر القمر ، جيبةتي ولبنان فيما ضمت المجموعة الاولى كل من فرق المغرب والسودان وعمان وتونس للمجموعة، والمجموعة الثالثة ضمت قطر ، السعودية ، الصومال والامارات أما المجموعة الرابعة والأخيرة فضمت ثلاثة فرق فقط وهي الكويت والأردن والبحرين.
وذلك بعد استبعاد ممثلِ الجمهوريةِ الإسلاميةِ الموريتانيةِ الشقيقةْ لعدمِ جاهزيتِهِ وأيضاً لعدمِ الانتهاءِ من الإجراءاتِ اللازمةِ لسفرِ الفريقِ إلى الدّوْحة.

وبيّن الجابر أن البطولة مصدر فخر لجميع البلدان العربية المشاركة وان الجميع سعيد بها وبما أصبحت عليه من نجاح منقطع النظير مثنيا على الجهد الكبير للجنة المنظمة.

من جهته اعتبر حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم المشاركين في بطولة كأس ج التي تنطلق منافساتها اليوم بالفائزين، وقال: الجميع منتصر في البطولة مهما كانت النتائج و نتمنى التوفيق لجميع الفائزين".
وكشفت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة كأس ج في نسختها الثانية عن جوائز البطولة، حيث أن الفريق المتوج بلقب البطولة سيحصل على جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال وصاحب المركز الثاني سيحصل على جائزة مالية قدرها 150 الف ريال، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على جائزة قدرها 100 ألف ريال، وسيتم تجهيز وتطوير ملاعب مدارس الفرق الفائزة بأحدث الأجهزة والمعدات الرياضية، ويحصل كل من يتوج بجوائز الأفضل، أي أفضل لاعب وأفضل هداف وأفضل حارس في البطولة على جائزة مالية قدرها 50 ألف ريال.
جدير بالذكر ان ممثل فلسطين في البطولة هو فريق " العهدة العمرية " من مديرية تربية بيت لحم .