الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى جلبوع يتعرضون للمضايقات بعد أضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا- أفاد أسرى سجن جلبوع أن أدارة السجن تمارس بحقهم العديد من المضايقات خاصة بعد خوضهم الإضراب عن الطعام إستنكاراً لأحداث النقب وإستشهاد الأسير الشهيد محمد الأشقر.

حيث أضاف الأسرى للمحامي أن أدارة السجن لغت فورة الصباح وقلصت مدة الفورة فقد لساعتين حيث كانت في الماضي لمدة أربع ساعات وأن أدارة السجن تهمل العديد من الأسرى الذين يريدون بالتوجه للمستشفى وهم بحاجة للدواء والعلاج.
وكان محامي نادي السير قد قام بزسارة لسجن جلبوع يوم 25/10/2007 حيث ألتقى بالأسرى سائد صلاح وعمر بني عودة من جنيني والسير نضال الفقيه من نابلس.

كما قامت محامي نادي الأسير الفلسطيني بزيارة لسجن الشارون قسم الأسيرات حيث ألتقت بالأسيرة الحامل فاطمة الزق من غزة التي بينت انها تعيش في غرف ضيقة مع زميلاتها الأسيرات وتخلو من الشبابيك وتعاني من نقص في الأوكسجين مما يسبب لها التعب خاصة كونها حامل وهي تشعر انها في حالة موت بطيء.
كما ألتقت المحامية بالأسيرؤة عبير عمرو من الخليل التي أشارت ان الأسيرات قد أعلن الضراب عن الطعام لمدة يوم واحد وأنهن سيخضن المزيدات من الإحتجاجات إحتجاجاً على ماحصل من مجزرة بحق أسرى النقب.
وفي سياق أخر قام محامي نادي الأسير الفلسطيني بزيارة لسجن مجدو يوم يوم 26/10/2007 حيث ألتقى بعدد من الأسرى، حيث بين الأسير حسين أقحش من جنين أنه يعاني من آلام في العين والذراع وأنه بحاجة لعلاج فوري .
وأبلغ المحامي الأسير أقحش ان نادي الأسير الفلسطيني سيتابع حالته المرضية وسينقلها لأعلى الجهات من أجل تقديم العلاج المناسب له .
كما ويطالب نادي الأسير الفلسطيني كافة المؤسسات الحقوقية والطبية خاصة لجنة أطباء بلا حدود لزيارة الأسير المريض والإطلاع على حالته الصحية التي تتدهور بالأستمرار وتقديم العلج المناسب له .
والأسرى الذين ألتقاهم المحامي هم : محمد غنام من الزبابدة، محمد محمود عوض من جنين، منتصر نعيرات من ميثلون، عبد الهادي رضوان من عزون، أحمد عبد الغافرمن قلقيلية، محمد خلف من برقين، أيمن زبيدي من سية الظهر وشافع قاسم من مخيم جنين.
كما زار المحامي عدد من الأسرى في سجن الجلمة يوم 25/10/2007 وهم : وسام أبو غالي من جينين، أمير خدرج من قلقيلية، عماد حوشية من اليامون، علي داود من قلقيلية وهو طالب جامعي، عبد الله جرار من جنين.