الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لمشروع دعم وتطوير متحف دورا

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا - وقّع أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني ظهر اليوم مع مدير عام المتاحف والتقنيات-وزارة السياحة والآثار في مقر اللجنة الوطنية في رام الله، اتفاقية لدعم وتطوير متحف دورا بدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، وذلك بتوفير بترينات عرض تتلاءم مع الحيز الموجود لتوثيق بعض مناحي التراث والفلكلور الفلسطيني. 
 
بدوره أشاد الأمين العام السوداني بكافة الجهود المبذولة في حماية تراثنا الثقافي الفلسطيني، والتي يسعى الاحتلال الإسرائيلي بشكل دائم لسرقتها ونسبها لروايته المزيّفة، التي تنكر حقنا كشعب تحت الاحتلال في أرضنا وتاريخنا وثقافتنا وهويتنا العربية. وأضاف "لذلك يجب تعزيز هذه الموروثات مع الجهات ذات العلاقة كوزارة السياحة والآثار".

وشكر وزارة السياحة والآثار على اهتمامها، وأعرب عن استمرار التعاون معها للحفاظ على الموروثات من عوامل الزمن والرواية الاحتلاليّة. وقدم الشكر لجهود المنظمة العربية لدعمها الموروث المادي وغير المادي في فلسطين.

وبدوره ثمّن مدير عام المتاحف والتقنيات جهاد ياسين اهتمام الوزارة واللجنة الوطنية بإنشاء ودعم وتطوير متاحف في كافة المحافظات لما لها من دور كبير في تعزيز الهوية الفلسطينية ونشر التوعية بالتراث المحلي.

وأضاف بأنه سيكون هناك تعاون متواصل مع اللجنة الوطنية الفلسطينية من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي والحضاري. مؤكداً أن وزارة السياحة تسعى دائماً مع المؤسسات ذات العلاقة للحفاظ على الموروث في مختلف السياقات دفاعاً عن الوعي والذاكرة من النهب والسطو الاحتلالي.