الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى نوافذ يحتفل بأفتتاح مكتبته الشاملة في قرية بدو شمال غرب مدينة القدس

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 02:01 )
رام الله- معا- أحتفل منتدى نوافذ الشبابي،اليوم الاحد، بأفتتاح مكتبة المنتدى، والتي تضم المئات من الكتب المختلفة والقيمة، وذلك بمقر المنتدى بقرية بدو شمال غرب مدينة القدس.

وحضر الاحتفال، ممثل وزيرة الشباب والرياضة زياد صب لبن، ومدير العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية بسام ولويل، ومديرة مديرية القدس في وزارة الشباب والرياضة منى بربر، وممثل عن وزارة الثقافة محمد الفقيه، أضافة إلى عدد من ممثلي الهيئات المحلية والمدنية في قرى شمال غرب القدس، وعدد كبير من المواطنين والمثقفين.

وأكد المدير التنفيذي للمنتدى سلطان منصور، على اهمية وجود مكتبة ثقافية تحوي العديد من الموسوعات العلمية والاكاديمية، لتشكل نافذة للعلم لكل روادها من الطلبة والمثقفين.

وأشاد منصور، بوقوف المجتمع المحلي إلى جانب أنشاء المكتبة، من خلال الدعم الذي قدمه، والذي انجح فكرة هذه المكتبة القيمة.

وتطرق منصور، إلى عدد من المشاريع التي نفذها المنتدى، والتي أكسبته ثقة الممول الاجنبي والمحلي، مشيراً إلى أن مشروع التبادل الشبابي، والذي نفذ بدعم من المؤسسة الايطالية للتضامن، يعد من أبرز هذه المشاريع.

وقدم المدير التنفيذي، "الشكر لكل من ساهم في انجاز هذا المشروع الحيوي، والذي سيحقق طفرة كبيرة في مجال القراءة والمطالعة على مستوى قرى شمال غرب القدس، والتي تعاني الكثير جراء سياسات الاحتلال، التي تهدف إلى تفريغ مدينة القدس من محيطها العربي" على حد تعبيره.

بدوره، قال ممثل وزيرة الشباب: "ان هذا المشروع الحيوي، يمثل نقلة نوعية في هذه البقعة الحيوية من الوطن العزيز، مؤكداً دعم وزارته أللا محدود لهذا التوجه الذي قام به المنتدى".

وأشاد ممثل مجموعة الاتصالات بسام الولويل، بهذه المكتبة القيمة، واعداً بتقديم كل الدعم اللازم، للمشاريع التي تقوم بها لفئة الشباب الفلسطيني، والذين يمثلون الامل لمشتقبل الدولة المستقلة.

وأشارت مديرة مدرسة بدو الاساسية ماجدة منصور، "إلى ان المنطقة كانت تفتقر إلى مثل هذه المكتبة الشاملة، معربة عن أملها بأن تلاقي هذه المكتبة التشجيع اللازم من خلال أقبال طلاب العلم والثقافة عليها".

وقالت: "نتمنى ان تطلق حملة كبيرة في قرى شمال غرب القدس، لدعم المكتبة وأنجاح فكرتها، من خلال حملة " من كل بيت كتاب"،والذي سيساهم في تعزيز وجود الكتب القيمة".