الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجن الاسرائيلي جاهز لاستقبال ايهود اولمرت

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 12/02/2016 الساعة: 10:04 )
السجن الاسرائيلي جاهز لاستقبال ايهود اولمرت

بيت لحم- معا- يصل الاثنين القادم رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق " ايهود اولمرت" الى البوابة الرئيسية لسجن " معسلياهو" ليس كزائر او متفقد لمشروع ما، بل ليسلم نفسه لإدارة السجن المذكور حيث من المفترض ان يمضي فترة عقوبته المتمثلة بالسجن الفعلي لمدة 19 شهرا لقاء ادانته بتهم الفساد والرشوة وخيانة الامانة واستغلال منصبه .


وانهت ادارة السجون العامة الاسرائيلية وفقا لما قاله اليوم "الخميس" موقع " القناة الثانية " الناطق بالعبرية استعداداتها لاستقبال السجين "رفيع المستوى " الذي لا زال مصنفا وفقا للقانون كشخصية "محمية " تتمتع بالحراسة الدائمة بصفته رئيسا سابقا للوزراء، ما اجبر ادارة السجون على اضافة بعض التجهيزات الخاصة لتأمين حمايته داخل القسم الذي بات جاهزا .


وضمن استعدادت الشرطة لسجن اولمرت من المقرر ان تعلن الطريق الداخلي في السجن وموقف السيارات الخاص به منطقة امنية مغلقة منذ ساعات صباح " الاثنين" الباكر انتظارا لوصول " اولمرت" المتوقع تمام العاشرة .


ولكون اولمرت رئيسا للوزراء لم يمض على تركه لمنصبه 7 سنوات وفقا للقانون ستنقل مسؤولية حمايته من جهاز الشاباك كما هو حاليا الى ادارة السجون العامة .


وسيمضي اولمرت فترة سجنه في قسم "10 " في معتقل "معسلياهو " وهذا القسم لم يبن بشكل خاص لكنه خضع لعملية ترميم بكلفة 4 ملايين شيكل وسيحتوي على كافة الخدمات التي يحق للسجناء تليها مثل الزيارات والعلاج الطبي والتعليم .


ويوجد في القسم المذكور حاليا 4 سجناء فقط علما بان سعته القصوى تبلغ 18 سجينا حيث يحتوي القسم على 6 غرف في كل واحدة منها يوجد 3 اسرة ، حمام ووحدة مراحيض، خزانة ملابس ، طاولة ، كراسي وجهاز تلفاز .


وكما في كافة السجون هناك هاتف عمومي في الممر اضافة لصف تعليمي ونادي وغرفة زيارات وغرفتين مخصصتين للقاء المحامين وغرفة تستخدم " كنيس" لأداء الصلاة، مكتبة، معدات رياضية ، غرفة طعام ، قسم الاستقبال الخاص بالقسم " يومان" مكتب للأخصائية الاجتماعية ، وأخرى لقائد القسم .