الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي بيت لاهيا يدعمون التعداد العام للسكان 2007

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 16:51 )
غزة- معا-أعلن أهالي مدينة بيت لاهيا دعمهم ومساندتهم لفريق التعداد في محافظة شمال غزة ، جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية تطوير بيت لاهيا بالتعاون مع مكتب تعداد شمال غزة اليوم.
وقد ضمت الندوة كل من مدير التعداد في محافظة شمال غزة الأستاذ عيسى الهبيل والمنسقة الإعلامية للتعداد سماح البع والمهندس نضال المسلمي رئيس الجمعية وعدد كبير من أهالي بيت لاهيا .
وبدوره قدم أ. عيسى الهبيل نبذه عن التعداد السكاني وأهميته، مؤكداً بأن هذا المشروع هو مشروع وطني كبير يخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً في الوقت نفسه عن مراحل التعداد وأهمية كل مرحلة من هذه المراحل وعلاقتها بالمراحل القادمة، مضيفاً بان المرحلة الأولى وهي مرحلة حزم مناطق العد التي انتهت وقد تم البدء بالمرحلة الثانية وهي مرحلة ترقيم وحصر المباني والمنشآت والتي بدأت فعليا بتاريخ 16-10-2007 ، كما دعا الهبيل كافة الحضور إلى الإدلاء بالبيانات الصحيحة التي سيتم جمعها خلال هذا التعداد حيث ستشكل قاعدة معلوماتية عريضة ومهمة يستند إليها المخططون وصناع القرار في عملية التخطيط والتنمية في المدينة وفي إقامة المشاريع الحيوية التي تخدم الشعب ، منوها للحضور بضرورة التأكد من هوية الباحثين قبل الإدلاء بتلك البيانات مؤكداً على السرية التامة للبيانات التي سيتم الحصول عليها من المواطنين بموجب قانون الإحصاءات العامة.
بدورها أشارت سماح البع إلى آلية سير الحملة الإعلامية في المرحلة الثانية للتعداد العام "ترقيم المساكن والمباني والمنشآت السكنية" حيث ستكثف الجهود الإعلامية وبالتعاون مع كافة البلديات والمؤسسات الرسمية والاتحادات والنقابات لإنجاح المرحلة الثانية .
وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش مع الحضور، وقد أجاب مدير التعداد على الأسئلة والاستفسارات التي تم طرحها من قبل الحضور الخاصة بموضوع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007.