الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمي تؤكد أهمية تطوير القطاع الصحي لمواكبة المواصفات العالمية

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 17:08 )
نابلس- معا أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتورة سحر القواسمي على أهمية تطوير القطاع الصحي لمواكبة المواصفات العالمية ولتوفير الخدمات المميزة لأبناء شعبنا الفلسطيني"..

جاء ذلك خلال لقائها، في مدينة الخليل، اليوم، مدير مستشفى الخليل الحكومي الدكتور سعيد السراحنة بحضور عدد من الأطباء والكادر الطبي"..

وأطلع الدكتور السراحنة النائب د. القواسمي على سير العمل في أقسام المستشفى الذي يعتبر من أكبر مستشفيات الضفة الغربية ويخدم 600 ألف مواطن من محافظة الخليل".. مستعرضا الأقسام التي يحتوي عليها"..

وأكد د. السراحنة بأن هناك عملية تطوير وبناء متواصلة لأقسام المستشفى لتوفير الرعاية والخدمة المميزة للمواطنين ".. مضيفا" بأن عددة أسرة المستشفى وصلت لـ 182 سريرا "... موضحا" بأن المستشفى في حالة توسعة مستمرة لمواكبة التطور التكنولوجي ".. " إضافة إلى إحتواء المستشفى على جميع التخصصات".. مشيرا أنه تم فتح قسم التعليم الطبي المستمر لإستيعاب عدد من الطلبة بالتعاون مع جامعة القدس ومكتبة إليكترونية لخدمة الأطباء والممرضين"..

كما أوضح السراحنة بأنه يجري الأن إعادة ترميم الأقسام القديمة بالمستشفى وفتح أقسام جديدة وأن هناك عدة أقسام تم فتحها منها قسم الكلية بتبرع من غازي المحتسب، مضيفا" بأن يجري الآن بناء طابق آخر على الجناح الشمالي للمستشفى ويعد الأحدث والأفضل في فلسطين"...

وتسائلت النائب د. القواسمي عن تأجيل مواعيد بعض العمليات ...فقال الدكتور السراحنة " بأن هناك نقص في عدد غرف العمليات مضيفا" بأن ذلك على رأس أولويات إدارة المستشفى بحيث يتم بناء غرف عمليات جديدة وحديثة وزيادة عدد العيادات الخارجية لتخفيف الضغط بالمستشفى ".. موضحا بأن هناك سعي جاد لتطوير قسم الطوارئ بالمستشفى لإستيعاب عدد أكبر من المرضى"..

بدورها أشادت النائب د. القواسمي بالجهود التي يبذلها أطباء المستشفى وإدارته في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في محافظة الخليل"... مؤكدة على أهمية دعم المستشفى لتطويره وإضافة كوادر وأطباء جدد "..

وأكدت النائب د. القواسمي حرص السيد الرئيس محمود عباس وإهتمامه البالغ بمتابعة إحتياجات القطاع الصحي وتوفير كافة الإمكانيات له لتقديم الرعاية المميزة لأبناء شعبنا الفلسطيني"..

كما شددت النائب د. القواسمي حرصها على متابعة إحتياجات القطاع الصحي في محافظات الضفة وغزة".. مؤكدة على ضرورة توفير العلاجات الطبية اللازمة لمرضى الحالات المزمنة وتوفير الخدمة والرعاية لهم"..مثمنة دور إدارة المستشفى على خدمتهم للمواطنين والمرضى"..

وفي نهاية اللقاء قامت النائب د. القواسمي يرافقها د. السراحنة وعدد من الأطباء بجولة لأقسام المستشفى والأقسام الجديدة التي يتم إنشائها"..

هذا وثمن الدكتور السراحنة النائب د. القواسمي على هذه اللفتة الكريمة وإهتمامها بمتابعة إحتياجات المستشفيات والقطاع الصحي وحرصها على خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني "...