السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسن يوسف: الانتخابات ليست هدفاً أو غاية لحماس وميثاقنا ليس لعبة

نشر بتاريخ: 22/09/2005 ( آخر تحديث: 22/09/2005 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا- قال الشيخ حسن يوسف أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية: إن الانتخابات ليست هدفاً أو غاية لحركته، وأضاف " لا يمكن لأحد أن يصادر حقنا في المشاركة في الانتخابات، رغم أن الانتخابات ليست هدفاً لنا في حد ذاتها".

جاء حديث الشيخ يوسف خلال مهرجان جماهيري حاشد نظتمه حركة حماس في مدينة رام الله بعنوان (فجر الإنتصار) إحتفاء ً بالاندحار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأكد يوسف خلال كلمته على ثوابت حركة حماس واستمرار سيرها على نهج الشهداء من أبناء شعبنا، وجدد نفي حركته لما أوردته وكالة أنباء "رويترز" على لسان الدكتور محمد غزال القيادي في الحركة بشأن ميثاق حماس، وقال إن ميثاق حماس وسلاحها ليسا لعبة، ولا يمكن لأحد أن يصادرهما، مؤكداً عزم حركته خوض الانتخابات التشريعية واحترام نتائجها.

وطالب يوسف الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالتوقف عن حالة الفلتان الأمني والفوضى، وقال " نعم لسيادة القانون ولاستقلال القضاء، نعم لترتيب أوضاعنا الداخلية ولا للقهر الوظيفي، مشدداً على أن كافة السبل متاحة للمقاومة الفلسطينية في سبيل تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي بما فيها خطف جنود اسرائيليين.