الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبان مسعود غنايم وأسامة سعدي يجتمعان بمعلمي الشمال في الجنوب

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 14:52 )
النائبان مسعود غنايم وأسامة سعدي يجتمعان بمعلمي الشمال في الجنوب
النقب- معا- اجتمع النائبان مسعود غنايم وأسامة سعدي عن طاقم التعليم في القائمة المشتركة، مساء الثلاثاء في مدينة بئر السبع، بالعشرات من المعلمين من بلدات الشمال الذين يعلّمون في المدارس العربية في النقب؛ وذلك لبحث المشاكل التي يعاني منها المعلمون في عدة مجالات تتعلق بظروف عملهم ومرتباتهم ومعيشتهم في الجنوب.

وتحدث المعلمون خلال الجلسة مع النائبين غنايم وسعدي عن المشاكل التي يواجهونها في السكن والسفريات والأسعار الباهظة لهذه النفقات وغيرها مقابل الدعم القليل الذي يحصلون عليه من الوزارة، وعن الصعوبات في تسجيل أولادهم للروضات والمدارس في بئر السبع، وعن مشكلة عدم منح العديد منهم إعفاءات ضريبية.

وتحدّث المعلمون بتوسّع عن مشكلة انتقالهم للتعليم من الجنوب إلى الشمال، والطريقة التي يتم بها تدريج المعلمين ومواقعهم في الأولوية للنقل.

بدورهما أكد النائبان غنايم وسعدي أنهما سيبذلان كل الجهود لعرض المشاكل التي سمعاها من المعلمين ومحاولة حلها، وأكدا أن النواب العرب عملوا في السابق ويعملون من أجل دعم معلمي الشمال ومساعدتهم لتجاوز المشاكل والصعوبات المختلفة التي يواجهونها، وأكدا أنهما سيبقيان على تواصل مع المعلمين وممثليهم للتعاون لما فيه مصلحة المعلمين.