الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرة جامعة بيرزيت تتضامن مع الأسير القيق

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- نظمت أسرة جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، رئيس مجلس طلبة بيرزيت سابقاً، والذي يخوض اضراباً متواصلا عن الطعام لليوم 85 للتوالي ضد قرار اعتقاله الاداري.

وشارك رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة الأعداد الكبيرة من الطلبة والموظفين في الوقفة التي أقيمت أمام مبنى مجلس الطلبة في الجامعة، بدعوة من نقابة أساتذة وموظفي الجامعة، ورفعوا صور الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، وعدداً من أسرى جامعة بيرزيت، وطالبوا بتحرك شعبي ورسمي لإسناده وإسناد الأسرى للوصول إلى حرية.

وطالب د. أبو حجلة المجتمع الدولي والمؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالتدخل من أجل نقل القيق إلى المستشفيات الفلسطينية، وانقاذ حياته.

وفي كلمته خاطب رئيس نقابة العاملين في الجامعة د. سالم ذوابة القيق قائلاً: " أن الجرح سينتصر على السكين و بأن الكف باستطاعتها أن تناطح المخرز وستنتصر بأمعائك الخاوية وارادتك الفولاذية على السجان، وإننا إذ نقف اليوم لدعمك و مؤازرتك فإننا نشعر بالخجل والتقصير أمام بطولاتك و صبرك وتضحياتك، حيث أن ما نقوم به لا يساوي شيئا أمام قوتك الأسطورية."

وأكد ممثلو مجلس الطلبة والكتل الطلابية في كلماتهم على التضامن والوقوف بجانب القيق وكافة الأسرى لما يخوضونه من معركة صمود في وجه الاحتلال، داعين الشارع الفلسطيني بضرورة التحرك العاجل والسريع لإسناد الأسير القيق.