الثلاثاء: 09/08/2022

صحيفة المانية تكشف مخططا لتفجير السفارة الاسرائيلية في برلين

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 19:34 )
بيت لحم - معا- اكتشف رجال الشرطة الالمانية الذين اقتحموا قبل شهرين فيلا في قرية المانية صغيرة 12 حاوية تحتوي على مواد تستخدم في صنع العبوات الناسفه .

وكشفت الصحيفة المانية " فوكس" في عدد ها الصادر يوم امس " السبت النقاب عن ان الشبان المسلمين الثلاثة الذين اعتقلوا خلال عملية الدهم كانوا يخططون لتفجير اهداف اسرائيلية في انحاء المانيا في الذكرى السادسة لتفجيرات نيويورك مدعيا بان قائد المجموعه غوفري سليموف الاوزبكي الاصل وذات علاقات واتصالات مع طالبان نجح في الفرار الى ايران .

ومن نايحته قال موقع " نفي فرسه " الالكتروني ان المجموعه خططت للمس باهداف اسرائيلية من ضمنها تفجير السفارة الاسرائيلية في برلين المحاطة باجراءات امن مشددة وذلك .

واضاف الموقع ان احد اعضاء الخلية هو الماني الاصل اعتنق الاسلام نهاية التسعينيات يدعي " بريتس غولوبيتش " نجل حد الاطباء وعين مسؤولا عن الجاتلية الاسلامية في مدينة ميونخ فيا زارا اثنين من اعضاء الخلية باكستان وتلقوا تدريبات عسكرية في معسكرات سرية تابع لتنظيم القاعده فيما قدرت مصادر المانية مختصة بمحاربة الارهاب ان اعضاء الخلية عملوا بشكل شخصي ومستقل دون ارتباط بتنظيم القاعدة .